أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

منفذ هجوم أورلاندو على مرقص للشواد بايع «داعش» مباشرة قبل ارتكابه المجزرة

وأعلنت وكالة أعماق التابعة لتنظيم داعش الإرهابى، مسؤوليتها عن الهجوم قائلة: الهجوم المسلح الذى استهدف نادى للشواذ نفذه مقاتل من الدولة الإسلامية”.

اورلاندو (الولايات المتحدة) – أكدت تلفزيونات أميركية الأحد أن مطلق النار في مدينة اورلاندو بفلوريدا بايع تنظيم “الدولة الإسلامية” في اتصال أجراه بخدمات الطوارىء الأميركية.

وقالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة إن الهجوم الذي أعتبرت حصيلته من الضحايا الأكبر في تاريخ الولايات المتحدة، نفذه مقاتل من التنظيم.

وكانت المصادر الرسمية الاميركية قد ذكرت أن منفذ االهجوم على الملهى هو أميركي من أصل أفغاني ويدعى عمر صديق متين (29 عاما)، ونقل مراسل الجزيرة في واشنطن فادي منصور عن السيناتور عن ولاية فلوريدا بيل نيلسون أن هناك معلومات أولية تشير إلى علاقة هجوم أورلاندو بتنظيم الدولة.

بدوره، اكد حاكم ولاية فلوريدا، ريك سكوت، ان اطلاق النار داخل ملهى ليلي للمثليين في مدينة اورلاندو والذي خلف خمسين قتيلا هو “بوضوح عمل ارهابي”.

ونقلت شبكة إن بي سي عن مصادر في الشرطة أن مطلق النار أتصل قبل لحظات من تنفيذ  الهجوم برقم الطوارىء 911 ليعلن مبايعته للتنظيم.

وكان العضو بلجنة المخابرات في الكونغرس النائب الديمقراطي أدام شيف إن مسؤولين في فلوريدا يعتقدون أن المهاجم أعلن ولاءه لتنظيم الدولة. من جهتها، قالت وكالة رويترز إن حسابا مقربا من تنظيم الدولة في موقع تويتر نشر صورة لمنفذ الهجوم.

وقال سكوت في مؤتمر صحافي “حين يدخل شخص بهذه الطريقة ويطلق النار ويقتل عددا من الاشخاص من دون تمييز ويصيب عددا اخر، فمن الواضح انه عمل ارهابي”.

وقالت وسائل الاعلام ان مطلق النار اميركي من اصل افغاني اسمه عمر متين. وقد قتل خلال تبادل لاطلاق النار مع الشرطة.

ويدلي الرئيس باراك اوباما اليوم الاحد في الساعة 13:30 (17:30 ت غ) بمداخلة عما حصل والذي يعتبر اسوأ اطلاق نار في تاريخ الولايات المتحدة.

وأسفرت المجزرة داخل ملهى المثليين في اورلاندو الأحد عن خمسين قتيلاً و53 جريحاً، وفق آخر حصيلة للسلطات التي بدأت تحقيقاً في “عمل إرهابي”.

 

اضف رد