أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مواطنون مغاربة يواجهون كورونا “وحدهم” بعد حبسهم داخل مستشفى ابن باجة بمدينة تازة (فيديو)

تتواصل معاناة المواطنين واستغاثاتهم بشكل يومي مع تصاعد خطير لمؤشر إصابات فيروس كورونا المستجد (المسبب لمرض كوفيد-19) في البلاد، لتأخذ الشكاوى أشكالا وأبعادا متباينة وأحيانا مؤسفة.

وتداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في المغرب عددًا من المقاطع لمصابين بفيروس كورونا المستجد في مستشفى ابن باجة بمدينة تازة (شمال شرق المملكة) حسب تصريح مسجلت الفيديو، ما يعكس حجم الأزمة الصحية، التي لا تتفق مع ما تعلنه وزارة الصحة من أرقام المصابين والمتوفين جراء الإصابة بالفيروس التاجي.

ومع معاناة المواطنين المتزايدة من فيروس كورونا المستجد، لم تقدم وزارة الصحة استجابة ملموسة للمصابين وذويهم، مما ينذر بزيادة أعداد المصابين في المغرب.

ومن داخل مستشفى ابن باجة بتازة، وثّقت مواطنة عشرات المسنين والشباب بدون راعي ومراعات للظروف الصحية والوطنية التي هم فيها، بينما أغلقت أبواب المشتشفى ليس لهم إلا الله.

ونٌشرت عشرات الفيديوهات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لأشخاص مصابين بفيروس كورونا يبحثون عن مكان لهم داخل مستشفيات العزل، أو شخص يبحث عن سرير لوالده المسن.

وتمتد معاناة المواطنين مع أزمة فيروس كورونا في شتى جهات المملكة، وبدلًا من استجابة السلطات للأطباء وتوفير أدوات الحماية والوقاية اللازمة لهم أثناء العمل، وتوفير أماكن خاصة لعزل الفرق الطبية، حمّل المواطنين مسؤولين  بوزارة الصحة .

 

اضف رد