panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مواطن ألقى بنفسه قبل وصول القطار السريع “البراق”.. محاولة انتحار شاب بين الصخيرات وتمارة

قالت مصادر إعلامية محلية، إن محطة بين الصخيرات وتمارة جنوب العاصمة الرباط  بالخط الأول للقطار السريع “البراق” شهدت مساء أمس الأربعاء، محاولة انتحار شاب القطار.

وأضاف المصادر، أن شاب في الثلاثينات تسلل إلى مسار السكة الحديدة وألقى بنفسه أمام القطار القادم من العاصمة الاقتصادية الدار البيضاء باتجاه طنجة شمال، مما أدى إلى توقف القطار السريع “البراق” بشكل اضطراري، ولا خبر عن مآل  المواطن المنتحر هل أصيب أم  سليم؟!.

وأفاد المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بيان، أن القطار رقم 1053/1054  توقف على الساعة السابعة و34 دقيقة  بين الصخيرات وتمارة، من غير ذكر حالة المواطن أو تصريح من اي جهة أخرى.

واضطر القطار للتوقف بعد اصطدامه بشخص اقتحم المدار السككي وألقى بنفسه أمامه.

وفي تغريذة للإعلامي يوسف بلهيسي الموقوف من قناة  ميد 1 تيفي بطنجة ، حيث قال : ”  مرة أخرى، شخص يلقي بنفسه أمام قطار البراق ” القطار السريع ” يوم أمس !! ” 

وقدم المكتب اعتذاره للمسافرين عن الإزعاج الناتج عن هذا الحادث المؤسف.. من غير توضيح حالة المواطن المقبل على الانتحار ..

ولفت إلى أن حركة سير القطارات لم تتأثر كثيرًا بهذا الحادث، وتوقفت نحو 34 دقيقة، ثم عادت الحركة لطبيعتها.​

وفي وقت سابق كشف تقرير لمنظمة الصحة العالمية، أن 2.5 حالة وفاة عن طريق الانتحار لكل 100 ألف نسمة، تسجل في المغرب سنويا، بما مجموعه 1013 حالة وفاة سجلت خلال 2016، ليعرف المغرب سادس أكبر معدل للانتحار عربيا. وقال التقرير أن المغرب البلد العربي الوحيد، الذي شهد ارتفاعا ملحوظا في معدلات الانتحار لدى الإناث، وبلغ عدد الحالات 613 حالة مقابل 400 حالة من الذكور.

 

 

 

تقرير “الفاو”: خلال 30 عاما اختفت غابات تساوي 178 مليون هكتار

 

اضف رد