panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مواطن مغربي يتخلى عن ابنه بمركز تجاري بسبتة المحتلة

القندوسي محمد

أفادت جريدة الفارو الصادرة بمدينة سبتة السليبة ، أن طفل مغربي لم يتجاوز سن السابعة تم التخلي عنه عشية أمس السبت على عتبة أحد المراكز التجارية لمدينة سبتة السليبة.

وحسب تقرير الشرطة، وشاهدي عيان من عين المكان، فإن الطفل المذكور تم التخلي عنه بعد ظهر يوم أمس السبت 13 غشت 2016، عندما دخل رفقة والده المغربي إلى مركز ” Parque Ceuta” ، ليغادره بعد بضع دقائق تاركا ابنه تائها لوحده بمدخل المركز التجاري.

هذا وقالت الشرطة الإسبانية، أنها فتحت تحقيقا حول ظروف وملابسات الحادث، قبل  نقل الطفل المتخلى عنه إلى”المركز المتوسطي لرعاية الأطفال”، حيث سيظل تحت وصاية سلطات المدينة، ريثما تنتهي إجراءات التدقيق في هذه الواقعة، وكذا التوصّل إلى مكان أسرته.

وحسب تقرير الشرطة، فإن الطفل المتخلى عنه لم يتكلم اللغة الإسبانية، وقد أوضح باللغة العامية المغربية لبعض من شهدوا الواقعة من المغاربة المقيمين بسبتة ، أنه تعرض للسقوط بالحي الذي يقطنه بالمغرب، وهو الأمر الذي أكدته بعض الفحوصات الطبية التي خضع لها الطفل المتخلى عنه، حيث كشفت الفحوصات عن إصابته ببعض الكدمات والخدوش ربما كانت نتيجة للحادث الذي سبق أن تحدث عنه.

ووفقا لصحيفة “الفارو” اللإسبانية التي أوردت الخبر، فإن سلطات المدينة ترجح أن يكون والدا الطفل قد تعمدا تركه بالمدينة والعودة إلى المغرب، من أحل بقائه تحت رعاية السلطات الإسبانية، مشيرة إلى أن السنوات الأخيرة سجلت حالات عديدة لهكذا نوع من حوادث تخلي الأسر عن أطفالهم بالمدينة.

اضف رد