panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

موجة حر تضرب المغرب وتتخطى الـ 47 درجة في ظل الحجر الصحي المفروض على شاطئ العاصمة الرباط ؟!

لا يزال العديد من الشباب في العاصمة الرباط، ينتظرون الفرج ، بسبب قرار السلطات المحليّة المصرة على إغلاق شاطئ العاصمة في المصطافيين، رغم رفع حالة الطوارئ الصحية في مدينة الرباط ( ..)، وفي العادة ينطلق موسم الاصطياف في المملكة كل عام في الفاتح من يونيو ، إلّا أنّ الأمر تغيّر هذا العام في العاصمة الرباط بتأجيل الافتتاح الرسمي لهذا الحدث الفصلي، فهل يرجع ذلك إلى أن مياه البحر ناقلة لفيروس كورونا، أم أن الأمر له علاقة بعوامل أخرى ؟!.

يقول مدرب رياضة ركوب الموج  القاطن  بالمدينة العتيقة، إنّ الحرارة المرتفعة التي ستعرفها البلاد هذه الأيام، دفعته العديد من شباب وشاباة العاصمة للذهاب إلى شاطئ غير بعيد عن مقرّ سكناه إلا أنهم فوجئوا اعتراضهم من قبل رجال القوات المساعدة اللدين هددوهم بالإعتقال إدا لم يتراجعوا عن عزمهم السباحة في شاطئ العاصمة. ويرى البعض بأن قرار السلطات المحلية في منطقة المدينة العتيقة بمنع فتح شاطئ العاصمة الوحيد هذا الموسم، رغم دخول موسم الاصطياف في الفاتح يونيو الجاري، بسبب فيروس كورنا أو عدم وجود المنقديد في الشاطئ العاصمة.

وفي هدا الصدد ، قالت المديرية العامة للأرصاد الجوية بأنه من المرتقب تسجيل موجة حرارة تتراوح درجاتها بين 35 و48 بعدد من مناطق المملكة ابتداء من يوم غد السبت وإلى غاية الثلاثاء المقبل .

وأوضحت المديرية، في نشرة خاصة من المستوى البرتقالي، أن درجات الحرارة ستتراوح يوم غد السبت وبعد غد الاحد بين 42 و 46 درجة بآسا الزاك ، الراشيدية ، السمارة ، طاطا ، تارودانت ، زاكورة ، أوسرد وبوجدور ووادي الذهب.

وأضافت المديرية أن درجات الحرارة ستتراوح خلال هذه الفترة ما بين 39 و 42 درجة بأكادير -ايدا او تنان ، بني ملال ، تازة ، بولمان ، مولاي يعقوب ، صفرو ، فاس ، الخميسات ، قلعة السراغنة ، الصويرة ، تاونات ، الفقيه بن صالح ، كلميم ، غرسيف ، جرادة ، خنيفرة ، وزان ، العرائش ، مكناس ، سيدي قاسم ، خريبكة ، مراكش ، الرحمانة وسطات.

كما ستسجل درجات حرارة ما بين 45 و 48 درجة يومي الاثنين والثلاثاء المقبلين بتارودانت ، اكادير ايدا او تنان ، انزكان – ايت ملول ، شتوكة -ايت باها ، تزنيت ، بوجدور ، السمارة ، واد الذهب ، أوسرد ، آسا -الزاك ، كلميم ، طاطا ، شيشاوة ، آسفي ، سيدي بنور ، الرحامنة ، اليوسفية ، مراكش ، الفقيه بن صالح ، قلعة السراغنة ، سطات ، الخميسات ، سيدي سليمان ، وسيدي قاسم.

كما سيتم خلال نفس الفترة تسجيل درجات حرارة بين 40 و 45 درجة ببنسليمان ، النواصر ، برشيد ، الجديدة ، مديونة ، الصخيرات ، تمارة ، سلا ، القنيطرة ، العرائش ، مكناس ، فاس ، تاونات ، وزان ، خريبكة ، الحاجب ، خنيفرة ، صفرو ، بني ملال ، ازيلال ، تازة ، مولاي يعقوب ، زاكورة ، الصويرة ، سيدي افني وطان طان.

وخلصت المديرية العامة للأرصاد الجوية ، إلى ان درجات الحرارة ستتراوح يوم الثلاثاء المقبل على مستوى السواحل الاطلسية شمال الجديدة ما بين 35 و 39 درجة.

وفي بيان مشترك لوزارات الداخلية، والصحة والصنعاة، والتجارة، تم التشديد على أن الإجراءات الجديدة تتضمن إعادة فتنح المقاهي والمطاعم (بسعة محدودة)، والمراكز التجارية، والحمامات العامة، وصالات الألعاب الرياضية، وشركات الانتاج السمعي-البصري.

كما أضاف البيان أنه بدءا من الاسبوع الأخير من شهر يونيو الماضي ستسأنف أيضا حركة المواصلات بين المدن، والطيران الداخلي، فضلا عن إعادة فتح الفنادق أمام السياحة الداخلية بسعة محدودة، مؤكدا أن الهدف من كل هذه التدابير هو تحفيز الاقتصاد.

 

 

 

ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 319 حالةً في يوم واحد بالمغرب

 

اضف رد