panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

موريتانيون يستفيدون من خبرات الجامعة الملكية المغربية للجيوجيتسو البرازيلي

موريتانيون يستفيدون من خبرات المدرب الدولي جمال السوسي رئيس الجامعة الملكية المغربية للجيوجيتسو البرازيلي ورئيس الاتحاد العربي للجيوجيتسو والعضو الهام وممثل رئيس الاتحاد الدولي للجيوجيتسو “جاو سيلفا”، ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي المفوض بصفة الرئيس.

حظي المنتخب الموريتاني لرياضة الجيوجيتسو  الكي والنو كي في المغرب من برنامج تدريبي في العاصمة الرباط بإشراف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الجيوجيتسو الكي والنوكي وأكاديمية “كريسي بارا الدولية”.

تشرف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الجيوجيتسو على برنامج تدريبي وتكويني للمدربين والمنتخبات الأفريقية بالتعاون مع أكاديمية “كريسي بارا الدولية”.

ووضع الجهاز الإداري والفني للجامعة الملكية المغربية للجيوجيتسو برنامج إعداد المنتخب الموريتاني حتى موعد البطولة الأفريقية التي ستنظم بجزر موريس، وذلك ضمن التقرير الخاص الذي أعدته الادارة الفنية والتقنية  للجامعة الملكية  ويشتمل على الأمور الإدارية والفنية والظروف التي صاحبت مشاركة المنتخب المغربي مؤخرا في بطولة ليشبون بالبرتغال والبطولة العالمية بكاليفورنيا “لونك بيش”. وللأسف أن برنامج الإعداد هذا لا يشمل المنتخب المغربي لعدم مشاركة لاعبي المنتخب الوطني في أول بطولة أفريقية في رياضة الجيوجيتسو والكرابلينك بجزر موريس ، وذلك لعدم اهتمام الوزارة الوصية -وزارة الشباب والرياضة- ببرامج الجامعة الملكية التي أسست طبقا للقوانين المعمول بها في المغرب ، ويشمل البرنامج الذي أعد لللمنتخب الموريتاني الشقيق انتظامهم في تدريبات صباحية ومسائية مكثفة مع نية لإقامة معسكر داخلي في العاصمة الموريتانية نواكشوط قبل أسبوعين من بدء التصفيات  الأفريقية والترتيب لإجراء عدد من المباريات الودية مع المنتخب المغربي المحروم من المشاركة في هذه البطولة الأفريقية لأسباب نجهلها  من طرف مديرية الرياضة بالوزارة الوصية.

 

كما يعتزم الجهاز الفني بقيادة المدرب الوطني البروفيسور  موريسيو روب دي ألميدا ومساعده الوطني أنوار السوسي إجراء تغييرات في قائمة لاعبي المنتخب، وذلك بعد الوقوف على المستوى الفني وإمكانات اللاعبين في البطولة الوطنية الأولى المزمع تنظيمها في شهر مايو المقبل بالعاصمة الرباط والنواقص والثغرات وخصوصا أن اللاعبين الحاليين تم اختيارهم من قبل ترشيح مدربي الأندية نظرا لقصر الفترة.

ويقول حمى الله حنن رئيس الاتحادية الموريتانية لرياضة الجيوجيتسو الكي والنوكي :أنا سعيد بهذا البرنامج، وإن كانت الدورة التكوينية في المغرب لأنا سأقوم بنقل ما تعلمته إلى موريتانيا ، مع أني كنت أفضل أن تكون هذه الدورة في نواكشوط ليستفيد جميع الشباب الموريتاني  والمدربين والأطر الرياضية .

خصصت الجامعة الملكية الأنفة الذكر  أطر ذو كفاءة عالية أشرفت على تدريب المنتخب الموريتاني بالعاصمة الرباط لمدة أسبوعين على نفقة السيد جمال السوسي رئيس الجامعة الملكية لرياضة الجيوجيتسو ، وذلك في غياب أي مساعدة من السلطات المغربية الوصية على الرياضة مع العلم أنه تم مراسلتها في أكتوبر الماضي ،كما وجهت رسالة إلى الديوان الملكي بتقديم دعم للجامعة المذكورة، فلا حياة لمن تنادي؟! ..

ويقول السيد حمى الله رئيس الاتحادية الموريتانية لرياضة الجيوجيتسو  لــ “المغرب الآن” أنا هنا منذ أسبوعين على نفقة الجامعة الملكية المغربية التي لم تقصر في دعمنا ، ويسعدني أصالة عن نفسي، ونيابة عن المكتب التنفيذي للاتحادية الموريتانية لرياضة الجيوجيتسو الكي والنو كي أن أتقدم من هذا المنبر الإعلامي ، وذلك تقديرا منا واعترافاً بالجميل إلى الخبير الدولي ورئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الجيوجيتسو  الكي والنكي ، ورئيس الاتحاد العربي للجيوجيتسو ونائب رئيس الاتحاد الأفريقي المفوض بصفة الرئيس السيد جمال السوسي لما قدمه لنا من دعم ومساعدة، فقد ساعدنا بالتدريب والتوجيه والنصيحة والإقامة والمأكل والمشرب لمدة أسبوعين بالديار المغربية الشقيقة على نفقته الخاصة رغم أننا راسلنا عن طريق الجامعة الملكية الجهة الوصية على الرياضة بالمملكة المغربية الشقيقة – وزارة الشباب والرياضة- أن تعين وتدعم السيد جمال السوسي رئيس الجامعة الملكية فدعمه دعم لنا ورفع مقامه رفع لمقامنا.

وفي رد السوسي  رئيس الجامعة الملكية  على سؤال، عن جدوى مثل هذا التدريب والتكوين لدول أفريقية شقيقة في ظل غياب الدعم وقاعة التدريب ، قال إنّ البرنامج الذي بدأ منذ سنة يستهدف الدول الأفريقية (موريتانيا والكامرون والسودان ونجيريا والسنغال وساحل العاج)، ومفتوح لكافة المدربين.

حمل السيد جمال السوسي رئيس الجامعة الملكية المغربية لرياضة الجيوجيتسو  مسؤولية عدم مشاركة منتخبنا الوطني لرياضة الجويجيتسو والكرابلينك في منافسات البطولة الأفريقية الأولى المزمع اقامتها في 18 أبريل المقبل في جزر موريس الجامعة الأفريقية للجيوجيتسو وزراة الشباب والرياضة المغربية التي اتضح أنها لم تهتم بهذه البطولة الأفريقية الولى من نوعها

                                                           

اضف رد