أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

مونديال 2022: كوريا الجنوبية والبرتغال يتأهلان لدور الـ16 والأوروغواي وغانا يغادران المونديال

خطف منتخب كوريا الجنوبية فوزا ثمينا على نظيره البرتغالي 2-1، مساء اليوم الجمعة، في كأس العالم 2022، ليضمن بطاقة التأهل إلى ثمن النهائي، ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في وصافة الترتيب، بفارق نقطتين خلف المنتخب البرتغالي صاحب الصدارة.

وحققت الأوروغواي فوزاً غير كاف على غانا بهدفين نظيفين ليودعا سوياً دور المجموعات في مونديال قطر 2022 في كرة القدم، بسبب فوز كوريا الجنوبية على البرتغال 2-1 ضمن منافسات الجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الثامنة.

وتصدرت البرتغال المجموعة برصيد 6 نقاط تليها كوريا الجنوبية برصيد 4 نقاط متفوقة على الاوروغواي بتسجيلها عددا اكبر من الاهداف (4-4 مقابل 2-2)، في حين اكتفت غانا بثلاث نقاط. وتلتقي البرتغال في ثمن النهائي مع صاحب المركز الثاني في المجموعة السابعة، في حين تلتقي كوريا الجنوبية مع متصدر تلك المجموعة.

تأهل منتخب كوريا الجنوبية إلى دور الـ 16 من كأس العالم 2022 فى قطر، بعد فوزه المثير على نظيره منتخب البرتغال بنتيجة 2 – 1، فى اللقاء الذى جمعهما مساء الجمعة، على ملعب “المدينة التعليمية”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة الثامنة، فى مرحلة مجموعات البطولة. 

افتتح منتخب البرتغال التسجيل مبكرا بعد مرور 6 دقائق فقط على بداية المباراة، عن طريق ريكاردو هورتا، بعد متابعته لعرضية ديوجو دالوت. 

ونجح كيم يونج جونج فى تسجيل هدف التعادل لمنتخب كوريا الجنوبية فى الدقيقة 27 من عمر اللقاء. 

وفى الشوط الثانى، نجح منتخب كوريا الجنوبية فى خطف الهدف الثانى فى الدقيقة الأولى من الوقت بدلا من الضائع للمباراة، بعد تلقيه تمريرة رائعة من هيونج مين سون. 

تصدر منتخب البرتغال، جدول ترتيب المجموعة الثامنة، بعد نهاية منافسات الجولة الثالثة والأخيرة، مساء الجمعة، برصيد 6 نقاط، بعد فوز كوريا الجنوبية على البرتغال 2 – 1، وخسارة غانا أمام أوروجواى، بثنائية نظيفة، ضمن منافسات كأس العالم 2022. 

وحل منتخب كوريا الجنوبية فى المركز الثانى فى المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق الأهداف المسجلة عن منتخب أوروجواى الذى تساوى معه بعدد النقاط وفارق الأهداف. 

ويواجه كوريا الجنوبية متصدر المجموعة السابعة فى دور الـ16، بينما سيلعب البرتغال مع وصيف المجموعة السابعة. 

أسباب تأهل كوريا على حساب أوروجواى 

1 – تساوى منتخبا كوريا الجنوبية وأوروجواى فى عدد النقاط برصيد 4 نقاط. 

2 – تساوى المنتخبان فى القاعدة الثانية وهى فارق الأهداف، إذ سجل الشمشون الكورى 4 أهداف، وتلقت شباكه نفس عدد الأهداف، فى المقابل أحرز السيليستى هدفين وتلقى مثلهما. 

3 – وتفوق منتخب كوريا الجنوبية فى القاعدة الثالثة، من خلال تسجيله عدد أهداف أكبر من أوروجواى، حيث سجل الأول 4 أهداف مقابل هدفين للثانى. 

أبرز الأرقام المسجلة فى الجولة الأخيرة 
 

1 – فشل منتخب أوروجواى فى تخطى دور المجموعات للمرة الأولى منذ نسخة عام 2002. 

2 – أصبح منتخب غانا أول فريق يهدر ركلتى جزاء أمام نفس الفريق فى تاريخ المونديال. 

3 – للمرة الأولى تخسر البرتغال فى كأس العالم بعد أن افتتح التسجيل. 

4 – ثلاثة منتخبات آسيوية تبلغ الأدوار الإقصائية في دورة واحدة لأول مرة في تاريخ كأس العالم. 

 

 

 

اضف رد