panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نائبة تُوجه سؤال إلى بوريطة “حول موضوع استراتيجية الوزارة لمواكبة انتشار فيروس كورونا”

تقدمت النائبة عن حزب “الاصالة والمعاصرة” ابتسام عزاوي، بمجلس النواب، بسؤال مستعجل صباح اليوم، إلى السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقية والمغاربة المقيمين بالخارج، قالت خلاله إنه وفقا لما تعيشه المملكة والعالم أجمع من انتشار لفيروس “كرونا” القاتل، ما هي  استراتيجية الوزارة لمواكبة انتشار فيروس كورونا داخل البلاد؟.

وتساءلت ” النائبة عزاوي”: “عن تنامي رقعة ووتيرة انتشار فيروس “كرونا” في مختلف قارات ودول العالم واقعا يفرض تحديا كبيرا على الوزارة بشكل خاص، بالنظر لما يستدعيه الأمر من استنفار للشبكة الديبلوماسية والقنصلية لبلادنا من أجل متابعة وتقديم الدعم والخدمات الضرورية لكافة أفراد الجالية المغربية بالخارج، وبشكل خاص في بؤر تفشي المرض.
وأشارت إلى الوضع، يجعل من الديبلوماسيين والموظفين والأعوان، في مختلف البعثات الديبلوماسية والقنصلية لبلادنا، جنود الخط الأول في مواجهة المرض إلى جانب المغاربة المقيمين بالخارج، مما يستدعي وضع استراتيجية تتضمن كافة التدابير والإجراءات الضرورية للمواكبة والتواصل والحماية وتقديم الدعم المناسب.
لذلك، نسائل السيد الوزير عما يلي :
ما هي التدابير التي اتخذتها وزارتكم لمواكبة التمثيليات الديبلوماسية والقنصلية لبلادنا في تعاملها مع انتشار فيروس كرونا ؟
وما هي التدابير المتخذة لدعم ومواكبة المغاربة المقيمين بالخارج، وبالأخص في الدول الأكثر تضررا؟ 

بلغ عدد الحالات التي جرى فحصها للاشتباه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد في المغرب حتى الآن 57 حالة، تأكد إصابة حالتين
منها.

ومنع المغرب الجمهور من حضور جميع مباريات كرة القدم، وألغى العديد من الأحداث الاقتصادية والرياضية والثقافية التي تستضيف مسافرين أجانب، مع استمرار السلطات في تطبيق إجراءات احترازية عند نقاط الدخول والمستشفيات لمنع انتشار الفيروس.

اضف رد