أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نائبة: رئيس الحكومة العثماني فشل مرة أخرى في الإجابة عن عودة 27821 مواطنة ومواطن عالقين بالخارج !  كيف و  متى ؟

بيّنت النائبة ابتسام عزاوي عن حبز “الأصالة والمعاصرة”، الخميس، ان رئيس المكومة سعد الدين العثماني فشل مرة أخرى في الإجابة عن أحد أهم الأسئلة : عودة المغاربة العالقين بالخارج والذين يصل عددهم وفق آخر رقم رسمي معلن 27821 مواطنة ومواطن !  كيف و  متى ؟ .

وقالت النائبة البرلمانية عزاوي في تغريذة على موقع التواصل الاجتماعي “الفايس بوك” ، مضت أكثر من 45 يوم منذ تفعيل القرار المهم والحكيم لإغلاق الحدود البرية والبحرية والجوية ولا رؤية حول تواريخ عملية العودة ؟ ولا معلومة حول الاستراتيجية المعتزمة لتنظيم عملية العودة (بالتدريج، وفق أية أولويات، أية إجراءات احترازية مواكبة، …) ؟ يحتاجون ونحتاج جميعا لمعلومة تحيي الأمل وتخفف الضغط النفسي الرهيب الذي يعيشه المغاربة العالقون في الخارج وأسرهم.

تغريذة النائبة جاءت كرد على تصريح صادم مساء اليوم من قبل رئيس الحكومة سعد العثماني خلال  لقاء خاص بثته القنوات الوطنية قال إن قضية المغاربة العالقين كانت موضوعا للنقاش اليوم الخميس في مجلس الحكومة وأخذت وقتا طويلا، وحسم في الأمر قائلا إن عودتهم إلى البلاد لن تكون إلا بعد صدور قرار فتح الحدود، والقرار في ظل الوضعية الوبائية الحالية موعده ليس بقريب.

عين على  المواطنين المغاربة المنسيين!

 

 

السيد رئيس الحكومة فشلتم مرة أخرى في الإجابة عن أحد أهم الأسئلة : عودة المغاربة العالقين بالخارج والذين يصل عددهم وفق…

Publiée par Ibtissame Azzaoui sur Jeudi 7 mai 2020

 

النائبة “ابتسام عزواي”تسأل وزير الخارجية بوريطة ووزير الصحة “ماذا عن أزمة آلاف السياح المغاربة عالقون بالخارج بسبب فيروس كورونا”

 

اضف رد