أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

ناسا تحذر.. لا تستبعد اصطدام كويكب بحجم جبل إيفرست بالأرض الشهر المقبل…وستكون هي نهاية العالم

كشفت وكالة ناسا أن كويكبًا هائلاً من المقرر أن يطير فوق الأرض الشهر المقبل، ويقدر قطر الكويكب، الذى يطلق عليه اسم 52768 (1998 OR2)، نحو 1.8-4.1 كيلومتر، كما يمكن أن يكون حوالى نصف حجم جبل إيفرست، ومن المقرر أن يمر الكويكب على الأرض يوم 29 أبريل الساعة 09:56 بتوقيت جرينتش، وعند هذه النقطة سيكون على بعد 3.9 مليون ميل من كوكبنا، وفى حين أن هذا قد يبدو بعيدًا، فقد صنفته وكالة ناسا على أنه “نهج وثيق”.

ووفقا لموقع “ميرور” البريطانى، إذا كان لديك تلسكوب، ستكون قادرًا على رؤية الكويكب يمر بكوكبنا، كما سيستضيف مشروع التلسكوب الافتراضى فى روما عرضًا مجانيًا عبر الإنترنت للكويكب فى 28 أبريل 2020.

لحسن الحظ، فإن فرصة اصطدام الكويكب بكوكبنا منخفضة للغاية، ومع ذلك، لم تستبعد وكالة ناسا فرص اصطدام كويكب فى المستقبل القريب، إذ اكتشفت وكالة ناسا حوالى 30 جسمًا جديدًا قريبًا من الأرض (NEOs) كل أسبوع، وفى بداية عام 2019 اكتشفت ما مجموعه أكثر من 19000 جسم.

ومع ذلك، حذرت وكالة الفضاء من أن كتالوج الأجسام القريبة من الأرض غير كامل، مما يعنى أن التأثير غير المتوقع يمكن أن يحدث فى أى وقت. أوضحت ناسا: “يقدر الخبراء أن تأثير جسم بحجم الجسم الذى انفجر فوق تشيليابينسك بروسيا، فى عام 2013 – بحجم 55 قدمًا (17 مترًا تقريبًا) – يحدث مرة أو مرتين فى القرن، ومن المتوقع أن تكون آثار الأجسام الأكبر حجمًا أقل تكرارا (على مدى قرون إلى آلاف السنين)، ومع ذلك ، نظرًا لعدم اكتمال كتالوج NEO الحالى ، يمكن أن يحدث تأثير غير متوقع – مثل حدث Chelyabinsk – فى أى وقت”.

اضف رد