أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نتنياهو يجري اتصالا هاتفيا مع الملك المفدى محمد السادس ويدعو جلالته لزيارة إسرائيل

الرباط – أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مباحثات هاتفية مع رئيس وزراء دولة إسرائيل، بنيامين نتنياهو.

وخلال الاتصال الهاتفي هنأ جلالة الملك المفدى حفظه الله، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو  على استئناف العلاقات بين البلدين وعلى توقيع اتفاقيات التعاون المشترك مع الولايات المتحدة وعلى اتفاقيات التعاون بين البلدين وتحديد الإجراءات والآليات لتطبيق تلك الاتفاقيات.

وأشاد الملك المفدى محمد السادس- حفظه الله ونتنياهو بالروابط الوطيدة والحارة التي توجد مع يهود المغرب والمواطنين الإسرائيليين المتحدرين من أصول مغربية. 

كمما شكر نتنياهو  جلالة الملك المفدى محمد السشادس حفظه الله  على استضافة الوفد الإسرائيلي برئاسة مستشار الأمن القومي مئير بن شبات.

وقال جندلمان في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “مستشار الأمن القومي لإسرائيل مائير بن شبات، وجه دعوة نيابة عن نتنياهو، للعاهل المغربي لزيارة إسرائيل”. 

وأضاف، أن الدعوة وجهها بن شبات خلال اللقاء الذي جمعه بالعاهل المغربي الملك محمد السادس، الثلاثاء، بجانب كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في الرباط”.  

وقالت الديبلوماسية المغربية في تغريدة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” “أجرى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، مباحثات هاتفية مع رئيس وزراء دولة إسرائيل، السيد بنيامين نتنياهو.”

ومن المتوقع فتح البعثتين الدبلوماسيتين للدولتين قريبا، إضافة إلى بدء الرحلات الجوية بين البلدين.

وكان وفد أمريكي إسرائيلي، قد وصل إلى الرباط، الثلاثاء المنصرم، قادما من تل أبيب في أول رحلة طيران مباشر بين البلدين، عقب استئناف العلاقات الدبلوماسية.

وجاء الوفد الأمريكي برئاسة جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس دونالد ترامب، وعضوية مبعوث بلاده لمنطقة الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، ورئيس صندوق الدعم التابع للبيت الأبيض آدم بولير. فيما ترأس مستشار الأمن القومي مائير بن شبات بجانب عدد من المسؤولين في مجالات مختلفة الوفد الإسرائيلي.

وكان  مستشار الأمن القومي لإسرائيل، مائير بن شبات، قد وجه دعوة لعاهل المغربي محمد السادس نيابة عن نتنياهو،  لزيارة إسرائيل.

 

 

 

 

اضف رد