أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نتنياهو يرحّب بتغريدة وزير خارجية الإمارات حول “تحالف عربي إسرائيلي”

رحّب رئيس وزراء الإسرائيلي المنتهية ولايته، بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، بتغريدة لوزير خارجية الإمارات عبد الله بن زايد على موقع “تويتر”.

وقال نتنياهو، في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية، بحسب بيان صدر عن مكتبه، “شاهدنا أمس تعبيراً آخر عن تدفئة العلاقات بين إسرائيل والدول العربية، وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد تحدث عن تحالف جديد في الشرق الأوسط، وهو تحالف إسرائيلي عربي”.

وفي تغريدة على “تويتر”، أمس السبت، أعاد وزير الخارجية الإماراتي، نشر مقال من مجلة “ذي سبيكتاتور” البريطانية، تطرق إلى التقارب العربي الإسرائيلي في الآونة الأخيرة.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية عبر صفحتها “إسرائيل بالعربية” على تويتر، إن تصريح نتنياهو جاء تعقيبًا على نشر وزير الخارجية الإماراتي، تغريدة أشار فيها إلى مقال في مجلة “سبيكتاتور” البريطانية تطرق لتقارب عربي إسرائيلي في الآونة الأخيرة، ويتحدث عن “تحالف عربي إسرائيلي” في المنطقة.

وليست هذه هي المرة الأولى التي يعلن فيها نتنياهو عن تقارب بين إسرائيل ودول عربية من دون أن يحدد أسماءها، في وقت تتصاعد فيه وتيرة التطبيع بأشكال عدة عبر مشاركات إسرائيلية في أنشطة اقتصادية ورياضية وثقافية تقيمها دول عربية.

اضف رد