أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نجاة 50 راكبا من الاحتراق داخل حافلة بطنجة يثير غضباً بين رواد مواقع التواصل من أداء “ شركة النقل الحضري”بالمدينة

تدوال نشطاء على مواقع التواصل مقطع فيديو “مُروع” يظهر تعرض حافلة للاحتراق بالكامل، بينما كانت تُقل مجموعة من التلاميذ إلى مدرستهم بمنطقة “كاليفورنيا” بطنجة في المغرب.

وانتشر مقطع فيديو يُصور “احتراق الحافلة” التابعة لـ شركة “ألزا” للنقل في المغرب، وسط ذهول وخوف الحضور من تعرض التلاميذ لأي مكروه جراء عملية الاحتراق.

وقال بعض المواطنين أن هذه ” ليست المرة الأولى التي تخترق فيها حافلات شركة ألزا بسبب تهالك حالتها الميكانيكية، حيث جرى تسجيل عدة حوادث مماثلة.”

 

وشجب آخرون ” الحالة المهترئة لعدد كبير من حافلات شركة “ألزا” المفوض لها تدبير قطاع النقل العمومي بطنجة، حيث سبق أن احترقت حافلة أخرى بسبب عطب ميكانيكي”.

وعبر الكثير من المتابعين لـ حادثة احتراق الحافلة في مدينة طنجة أنه من الضروري لـ السلطات المعنية أن تتدخل بغرض إيجاد حل جذري لمشكلة اعطاء التراخيص للشركات الخاصة التي تعمل في مجال النقل الحضري داخل المدن المغربية.

واشتعلت النيران فجأة وبشكل سريع في الحافلة بسبب حالتها الميكانيكية المتردية، بحسب المصادر، مما خلف هلعا كبيرا بين ركابها والمواطنين في الشارع، لكن التدارك السريع للوضع مكن من تنجب  أي خسائر في الأرواح.

وبحسب موقع “طنجة نيوز” المحلي، فإن العشرات من التلاميذ نجوا بأعجوبة بعد أن شب حريق مفاجئ في مقدمة الحافلة، قبل أن ينتشر بداخلها ويلتهمها بسرعة كبيرة.

ونجا مايقرب من خمسون تلميذا من موت محقق، صباح اليوم الجمعة، إثر نشوب حريق هائل بحافلة للنقل المدرسي، بمنطقة بوبانة الرهراه، وسط مدينة طنجة، يقول ذات المصدر.

ورغم أن الحادث لم يخلف أي خسائر مادية في صفوف الأطفال، إلا أنه أصابهم وأولايائهم بحالة من الذعر بسبب شدة المشهد.

يشار هنا، إلى أن المجلس الجماعي لطنجة، كان قد طالب باعتماد صيغة تعدد الشركات الخاصة بالنقل الحضري بدلا من اعتماد شركة واحدة من أجل التشجيع على المنافسة في تقديم أحسن الخدمات وتطوير القطاع وضمان التغطية الشاملة في المدينة التي تُعرف بـ “عاصمة الشمال”

 

 

اضف رد