panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نجاح فعاليات الملتقى الدولي للنانبودو-نانبو-بردو

تماشيا مع برنامجها السنوي، وتحت إشراف الجامعة الدولية “WNF” نظمت اللجنة الوطنية للنانبودو،نانبو- بودو، وبترخيص من الجامعة الملكية المغربية للأيكيدو اليايدو وفنون الحرب المنضوية تحت لوائها تدريب ودوري دولي في هذا الصنف الرياضي ذو أصول يابانية.

الحدث جرى بمدينة برشيد على مدى ثلاثة أيام،18-19-و20يناير2019، عرف اليوم الأول حصة تدريبية خصصت للمدربين والمساعدين أشرف عليها الخبير الفرنسي رئيس اللجنة التقنية الدولية ستفان كاريل الحزام الأسود الدرجة التاسعة بمساعدة أعضائه.

وبعد الزوال إستفاد الحكام المغاربة والأجانب من دورة تكوينية أشرف عليها رئيس لجنة التحكيم الدولية ، وفي المساء انتقل الجميع من القاعة المغطاة مولاي رشيد الى ,فضاء آخر بالمدينة، حيث كان لجميع المشاركين موعد مع الخبير “كاريل”في لقاء تكويني تربوي خصص لكيفية التعامل مع الممارسات والممارسين لهذا الفن الرياضي، داخل الأندية الرياضية وفي الملتقيات، وكيفية تطوير الذات والمهرات في مجال التدريب والتكوين.

اليوم الثاني كان للجميع موعد مع الخبير المؤسس لهذه الرياضة يوشيناو نانبو الحزام الأسود الدرجة العاشرة في النانبودو، التاسعة في مختلف الرياضات، حيث شهدت القاعة المغطاة مولاي رشيد وللأول مرة في تاريخ هذا الفن بالمغرب مشاركة 10دول أجنبية بالإضافة الى الحضور الكثيف للمغاربة فاق التوقعات، وبعد إستقبال يوشناو نانبو، إنطلق التدريب الذي إستغرق ساعتان ونصف بعدها كان لعشاق التباري، “دوري مفتوح” في صنف الجوراندوري بين المغرب والدول الإفريقية المشاركة، وهي ،ساحل العاج،الكامرون، والسنغال، وكان الفوز حليف المغرب ، ولاسيما العنصر النسوي، بعد ذلك تم تسليم الميداليات على الفائزين مع تكريم الحكام الأجانب الذين ساهموا في انجاح الدوري الى جانب المغاربة وعددهم 10. وفي المساء من يوم السبت عرفت نفس القاعة تتمت التدريب بحضور جميع المشاركين ، الحصة ترأسها الخبير المؤسس يوشيناو نانبو، وسيرها الخبراء المغاربة والأجانب بقيادة رئيس اللجنة التقنية الدولية ستيفان كاريل الحزام الأسود الدرجة التاسعة.

يوم الأحد صباحا شهدت قاعة الرياضات “لنادي النور” حفل إختتام التدريب بإمتحان نيل الدرجة من الحزام الأسود الدرجة الأولى إلى الدرجة السابعة، الحفل ترأسه يوشيناو نانبو مؤسس رياضة النانبودو. وهذه بعض الأسماء التي حصلت على الأحزمة السوداء العليا عالميا: سعيد أبهاني الدرجة السابعة رينشي شهان، أحمد لصفر ،الدرجة السابعة، رينشي شهان، عبد العالي فهيم ،رينشي شهان.

محمد بومية الدرجة السادسة ،شيهان، المهدي العلمي الإدريسي ،شيهان. امحمد موفيد الدرجة الخامسة شهان داي، شباب بوجمعة شهان داي، ابرهيم أوالطالب شيهان داي، أسامة مرداس شهان داي، مصطفى بومية شهان داي، ابرهيم عبيد الدرجة الرابعة.

 

 

اضف رد