أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نجلة العماري تتعرض لاعتداء في وقفة احتجاجية تضامنا مع “محسن فكري بائع السم” بباريس

باريس – تعرضت ابنة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة لاعتداء وهي تقوم بتغطية الوقفة الاحتجاجية المنظمة بالعاصمة الفرنسية باريس، التي طالبت بمحاسبة المسؤولين عن قتل بائع السمك محسن فكري ؛ إذ هوجمت وطردت من الوقفة، وهي تحاول تغطيتها من موقعها كصحافية متدربة في جريدة ” لوموند “.

وقال مدير المدرسة العليا للصحافة جوبان في  صحفي،أن الطالبة سهى العماري وزميلتها “ليا” تعرضتا لاعتداء من طرف مناضلين ينتمون لـ”الحزب الاشتراكي الموحد” بينما كانتا تقومان بتغطية المظاهرة، حيث حاول المعتدون سحب الكاميرا منهما وتكسير ذاكرتها.

وأوضح أن مناضلي “حزب الاشتراكي الموحد” برروا تدخلهم العنيف بكون سهى العماري نجلة الأمين العام لحزب الأصالة والمعاصرة إلياس العماري، شخصا “معاديا للحرية” وأن والدها يعتبر “رجلا من رجالات المخزن” حسب تعبيرهم.

كما ندد أطر ومدرسي المدرسة العليا للصاحفة بباريس بالممارسات السلطوية المعادية للقوانين الفرنسية ، ضد طالبتين أثناء قيامهما  بعملهما الإعلامي التدريبي، معتبرين أن ما أقدم عليه المعتدين “يناقض قيم الديموقراطية وحرية التعبير وخصوصا حرية ممارسة العمل الصحفي”.

و قالت سهى العماري إنه “كثيرا ما نتحدث عن القمع والسلطوية في الأنظمة الديكتاتورية، لكننا قليلا ما نسلط الضوء على القمع، الذي يمارسه بعض أشباه المناضلين، الذين منحوا لأنفسهم حقا لا يمتلكونه، وأعطوا لأنفسهم اسما لا يستحقونه” في إشارة إلى مناضلي الحزب الاشتراكي الموحد.

اضف رد