أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نجم الأكشن “بروس ويليس” يعتزل التمثيل بعد إصابته بمرض أفقده القدرة على الكلام

أعلنت أسرة النجم السينمائي الأميركي #بروس ويليس، في بيان، اليوم، أنّ بطل سلسلة أفلام “داي هارد” سيعتزل التمثيل بعد إصابته بمرض “الحبسة” أو فقدان القدرة على الكلام وهو مرض تسبّب في “تأثر قدراته الإدراكية”.

ووفقًا لمستشفى مايو كلينك، “عادةً ما تحدث الحبسة بشكل مفاجئ بعد التعرض لسكتة دماغية أو إصابة في الرأس”، وقد “تسلب قدرتك على التواصل، وتؤثر في قدرتك على التحدث والكتابة وفهم اللغة الشفوية والكتابية”.

ظهر ويليس (67 عاماً) في نحو 100 فيلم على مدار مسيرته الفنية التي امتدت أربعة عقود، نال خلالها الإشادة عن أدوار في أفلام (بالب فيكشن) أو “خيال رخيص” و (ذا سيكسيث سينس) أو “الحاسة السادسة”.

وحقّق شهرة أولية في المسلسل الكوميدي الدرامي (مونلايتنينغ) أو “ضوء القمر” في الثمانينيات قبل أن يصبح الرجل القوي، بطل أفلام الحركة.

وحصل ويليس على جائزة “غولدن غلوب” وجائزتَي “إيمي”.

وقالت أسرته في بيان: “هذا وقت صعب للغاية لعائلتنا ونحن نقدّر بشدة حبّكم وتعاطفكم ودعكم المستمر”.

وأضافت: “نمرّ بهذا كأسرة قوية ونريد إطلاع معجبيه على حالته لأنّنا نعرف كم يعني بالنسبة لكم مثلما تعنون بالنسبة له”.

وتزوّج ويليس نجمة هوليوود ديمي مور إلى أن انفصلا عام 2000، لكنّهما ظلّا على علاقة وثيقة. وهو متزوّج حاليّاً من عارضة الأزياء والممثلة إيما هيمينغ ولديه خمسة أطفال.

و”الحبسة” حالة مرضية تؤثر على قدرة الفرد على الكلام والتواصل بفاعلية مع الآخرين، بما في ذلك التحدث والكتابة.

ويمكن أن تحدث بعد السكتات الدماغية أو إصابات الرأس لكن يمكن أن تظهر أيضاً بمرور الوقت بسبب أورام في المخ أو الأمراض التنكسية، وفقاً لـ”مايو كلينيك”.

اضف رد