panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

تظاهر نشطاء من دول مختلف قبل قمة المناخ في المغرب: «للتذكير بمخاطر التغير المناخي»

مراكش – تظاهر الاف الاشخاص من المدافعين على البيئة، اليوم الأحد في مدينة مراكش للمطالبة باتفاق قوي في المغرب لمكافحة الاحتباس الحراري، والتذكير بمخاطر التغير المناخي.

وردد المحتجون خلال مسيرة احتجاجية جابت بعض شوارع مراكش، التي تستضيف مؤتمر دوليا بشأن المناخ، شعارات باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية تطالب جميع الدول بالاستمرار في المفاوضات، واتخاذ إجراءات عملية للحد من الاحتباس الحراري.

وانتقد المحتجون الذين يحملون جنسيات عدة من بينها الأمريكية والإسبانية والفرنسية والبرازيلية والإيطالية والتونسية والمغربية، في هذه المسيرة التي تم تنظيمها بالتزامن مع انعقاد مؤتمر الأمم المتحدة حول المناخ “كوب 22″، تسويف بعض الدول للمصادقة على اتفاق باريس، وفقا لما ذكرته وكالة “الأناضول” التركية للأنباء.

جدير بالذكر، أن “اتفاق باريس”، هو أول اتفاق عالمي بشأن المناخ تم التوصل إليه عقب المفاوضات التي عقدت في مؤتمر الأمم المتحدة 21 للتغير المناخي بالعاصمة الفرنسية باريس في 2015.

ودخلت اتفاقية باريس حيز التنفيذ الجمعة بعد أن حصلت في اكتوبر/تشرين الاول على تأييد 55 دولة تمثل 55 في المئة من الانبعاثات العالمية.

وخصصت السلطات المغربية إمكانات كبيرة ونشرت الآلاف من عناصر الشرطة استعدادا للمؤتمر الدولي الـ22 للمناخ الذي يفتتح الاثنين بمراكش في بلد لديه طموحات كبيرة بشأن الطاقات المتجددة.

وأكد أكثر من 30 رئيس دولة مشاركتهم في القمة إضافة إلى بعض المشاهير مثل الممثل ليوناردو دي كابريو وارنولد شوارتزنغر.

وأعربت الرئاسة المغربية للقمة عن أملها في أن تكون قمة مراكش “قمة العمل” وتكرس “التقدم المهم” المحرز في القمة الـ21 التي استضافتها فرنسا في 2015.

اضف رد