أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نصر الله يتهم محمد بن سلمان “بتحريض الامريكيين على اغتياله”.. ترامب مجنون ونتعامل معه بحذر

بيروت – اتهم الأمين العام لـ”حزب الله” اللبناني، حسن نصر الله، مساء الأحد، المملكة العربية السعودية ، وتحديداً ولي العهد محمد بن سلمان الحالي بالتخطيط لاغتياله.

وقال نصر الله، في مقابلة مع قناة “الميادين” الناطقة باسم حزب الله، إن السعودية حرضت على اغتياله  “منذ بدء الحرب على اليمن”، مؤكداً على أن لا معطيات دقيقة أو معلومات حول إحتمال قيام الرئيس الأميركي ​دونالد ترامب​ أو إسرائيل بعمل ما في الأيام الفاصلة عن نهاية ولاية عهد ترامب، مشيراً إلى أن “هناك تحليلات لأن هذا المجنون بحالة غضب شديد لكن لا أحد لديه معطيات حسية، وبالتالي قد يحصل وقد لا يحصل”.

وأكد أمين حزب الله اللبناني، أن الأمريكيين وافقوا على طلب ولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال زيارته الأولى لواشنطن بعد انتخاب دونالد ترامب رئيساً للولايات المتحدة، شريطة أن تقوم إسرائيل بتنفيذ عملية الاغتيال.

مشيراً إلى أن “استهداف قادة حزب الله، هدف أمريكي إسرائيلي سعودي مشترك”.

ووصف نصر الله، الرئيس  ترامب بـ”المجنون الذي يجب أن يتم التعامل مع الفترة المتبقية من ولايته بحذر وانتباه”، لكنه قال إنه ليس هناك معلومات دقيقة عن أن ترامب وإسرائيل سيقدمان على عمل عسكري ضد قيادات حزب الله.

معتبراً أن ما تتناقله الصحف بشأن العمل العسكري ضد قيادات الحزب ” مجرد تحليلات”.

وشدد نصر الله، على ضرورة أن يتعاطى”محور المقاومة” مع هذه الأسابيع بحذر ودقة، حتى لا يتم استدراجهم إلى مواجهة غير محسوبة، أو “مواجهة في توقيت الأعداء”،حد وصفه.

مستبعدا في الوقت ذاته إمكانية حدوث إنزال إسرائيلي على الشاطئ اللبناني.

وقال حسن نصر الله ان : “أكثر من جهة حذرتنا من استهداف شخصي خاصة بعد اغتيال قاسم سليماني واستهداف قادة حزب الله هدف إسرائيلي أميركي سعودي مشترك” وشدد على ان العاهل السعودي محمد بن سلمان هو من طالب باغتياله شخصيا وقال :”قالت لي مصادر خاصة بأن محمد بن سلمان في أول زيارة له إلى واشنطن ولقاء ترامب طلب اغتيالي شخصياً”. 

واشار نصر الله انه بعد تلك الزيارة قامت اكثر من جهة، شرقية وغربية، بارسال تحذيرات له بالخصوص، ولفت ان “الامريكيين قالوا انه سيعهدون بهذا الامر الى اسرائيل، بينما اكد السعوديين انهم جاهزين لدفع كامل تكلفة الحرب في حال ادى الاغتيال الى ذلك” واعتبر ان اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الايراني قاسم سليمان “كان عملا ثلاثيا ايضا” 

وفي تعليقه حول التهديدات الاسرائيلية قال :”عندما تسمع الاسرائيليين يطلقون الضجيج الاعلامي، فاعلم ان ليس وراء ذلك أفعال حقيقية”. وقال ان “الاسرائيلي بحالة قلق شديد”. واعتبر التصريحات الاسرائيلية الاخيرة الصادرة عن قادة اسرائيليين انها “ضغط نفسي تمارسه اسرائيل ومحاولة ردع من خلال الضجيج الاعلامي”. 

وفي تعليقه حول التقارير عن امكانية توجيه ضربة اسرائيلية او امريكية ضد حزب الله او ايران قال نصرالله “ان لامعطيات دقيقة او معلومات حول احتمال قيام الرئيس الامريكي دونالد ترامب او اسرائيل بعمل في الايام الاخيرة لولاية ترامب” مشيرا الى ان “هناك تحليلات لأن هذا المجنون (ترامب) بحالة غضب شديد لكن لا أحد لديه معطيات ملموسة، وبالتالي فان الامر يمكن ان يحصل او لا يحصل”. 

 

اضف رد