أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نظم حزب الأحرار حفل إفطار اليوم للمستثمرين ورجال الأعمال والنقابات وعدد من الشخصيات السياسية

نظم حزب التجمع الوطني للأحرار حفل إفطار تحت شعار ” التجمع الوطني للأحرار في الاستماع لرجال الأعمال”، مساء اليوم الأربعاء بفندق حياة ريجنسي الدار البيضاء، ودعا إليه حزب الأحرار ، وذلك بحضور صلاح الدين مزوار، رئيس الحزب، وأغلب وزراء الحزب، وأعضاء المكتب السياسى، وعدد من قيادات الحزب.

كما يشارك فى حفل الإفطار كل من الأمين العام  لحزب التجمع الوطني للأحرار السيد صلاح الدين مزوار،وزير الخارجية والتعاون في حكومة الإئتلاف الدي يقوده حزب “العدالة والتنمية، و ثلةٌ من أعضاء المكتب السياسي لحزب الأحرار  وأغلب وزراء الحزب في الحكومة المغربية أبرزهم محمد بوسعيد وزير الاقتصاد والمالية، صلاح الدين مزوار رئيس التجمع الوطني للأحرار، مولاي حفيظ العلمي وزير الصناعة والإقتصاد الرقمي، وعدد من رجال الأعمال والمستثمرين بالعاصمة الاقتصادية الدارالبيضاء الكبرى.

ولفتت السيد صلاح الدين مزوار، انتباه الحضور إلى الوضعية الاقتصادية التي عرفها المغرب في عهد الحكومة في نسختها الثانية، على أن تراجع نسبة النمو منذ عام 2013 وهو العام الدي  وصفه مزوار بـ ”الكارثية” على المستوى الاقتصادي، حسب قوله.

وأوضح السيد مزوار أمام أكثر من 400 رجل أعمال ومقاولين واعيان البلد وشخصيات هامة، إلى أن الرفع من نسبة النمو يتطلب مساهمة الجميع ، واعتبر رجال الأعمالوالمستثرين لا يمكن الاستغناء عنهم في صناعة القرار على المستوى الوطني. 

– وفي هذا الصدد أكد السيد مزوار أنه يجب المساهمة  من الكل في النهوض بالاقتصاد المغربي الدي يتطلب التعاون والتلاحم بين رجال الأعمال والمسؤولين السياسيين وكذلك الفعاليات النقابية من أجل بناء مقاولات مستقرة وفعالة دو مردودية.

تبعاً لهدا السياق فقد أبرز السيد مزوار حلول ناجعة لتجاوز الأزمة الحالية، انطلاقا من تصور حزب التجمع الوطني للأحرار، الدي يتبنى عدة جوانب أهمها النهوض بقطاع التشغيل من أجل التسريع من وثيرة النمو، وتشجيع الاستثمارات، من أجل تحقيق نسبة نمو أفضل النصف الأخير من النسبة الحالية والتي لا تتجاوز على أقصى تقدير 2 في المائة وفق ما تصوره السيد الأمين العام لحزب الأحرار ووزير الاقتصاد والمالية محمد بوسعيد.

-وفي هذا الصدد شدد السيد صلاح الدين مزوار، من جهة أخرى، على أهمية تعزيز الديمقراطية وكذا الإنصات لمختلف الفاعلين، وفتح قنوات النقاش بخصوص كل القضايا التي تهم المجتمع، إضافة إلى العمل على تشجيع المبادرة الخاصة كدعامة أساسية لتحقيق مزيد من التقدم والازدهار .

و لفت إلى أن العالم يعيش تجاذبات واضطرابات على جميع المستويات والأصعدة، مبرزا في الوقت ذاته أن المسار الذي انخرط فيه المغرب تحت القيادة الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، يعد مكسبا مهما يتعين تقويته ودعمه من خلال فتح أبواب الأمل بالنسبة للشباب والأجيال الجديدة.

وفي ختام مداخلته أكد السيد مزوار، في هذا الصدد، أن حزب التجمع الوطني للأحرار ، الذي راكم تجربة مهمة في ميدان تسيير الشأن العام، قادر على الاشتغال وفق رؤية مستقبلة، مشيرا إلى أن الحزب ساهم في كل الإصلاحات الديمقراطية التي شهدها المغرب وبناء الدولة العصرية.

والجدير بالدكر أن حفل الإفطار الدي نظمه التجمع الوطني للأحرار حضره عدة فعاليات اقتصادية وسياسية، وممثلين عن النقابات وعلى رأسهم الميلودي موخاريق عن الاتحاد المغربي للشغل، إضافة إلى ممثلين عن بنك المغرب وعن اتحاد العام لمقاولات المغرب وعدد كبير من المقاولين ورجال الأعمال الذين تمحورت مداخلاتهم حول سبل النهوض بالإقتصاد الوطني في ظل الوضعية التي يعيشها الاقتصاد المغربي في الوقت الراهن.

 

4130

 

اضف رد