panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

” نفط الهلال ” تؤكد الحاجة إلى نماذج جديدة للاستثمار في قطاع النفط والغاز

أكدت ” شركة نفط الهلال ” أن النماذج الجديدة للاستثمار من شأنها تشجيع النمو الأمثل لإنتاج النفط موضحة أن القطاع الخاص في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا قادر على أن يكون شريكاً مهماً في تطور إنتاج النفط وتعزيز تنافسية هذه الصناعة.

جاء ذلك في كلمة لمجيد جعفر الرئيس التنفيذي للشركة أمام وزراء منظمة الدول المصدرة للنفط ” أوبك ” و قادة صناعة النفط و الغاز خلال إنعقاد أعمال الندوة العالمية لأوبك في العاصمة النمساوية فيينا بحضور أكثر من 750 مشاركا.

وقال جعفر : ” نحتاج إلى نماذج جديدة للاستثمار من شأنها إيجاد الحوافز المناسبة للاستثمار في قطاع الاستكشاف والإنتاج وذلك للتنقيب في مناطق جديدة وتعزيز استعادة إنتاجية حقول النفط الناضجة و تطوير قطاع الغاز.

وأكد أن المنطقة بحاجة إستثمارات لا تقل عن 320 مليار دولار أمريكي خلال السنوات الخمس القادمة وقال :” يمكن أن يكون القطاع الخاص شريكاً مهماً في هذه الجهود كون منطقة الشرق الأوسط تستحوذ على أكثر من نصف احتياطيات النفط و الغاز العالمية المثبتة فيما تشكل فقط ثلث السوق العالمية للنفط و سدس السوق العالمية للغاز اليوم وبالتالي يتوجب علينا العمل على تحقيق كامل إمكانات المنطقة” .

اضف رد