نقابة الصحفيين المغاربة تندد وتستنكر إستفزازات “عزيز البدراوي” المرشح لرئاسة الرجاء الزملاء الصحفيين

0
171

قالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية بالدار البيضاء،أنها توصلت باحتجاج مجموعة من الزملاء الذين حضروا مجريات ندوة صحفية نظمها السيد عزيز البدراوي بصفته مرشحا لرئاسة نادي الرجاء الرياضي.تعبر عن استنكارهم للاستفزازات التي تعرضوا لها.

وبناءا على المعطيات التي صاحبت هذا الاجتماع، والتي تم نقلها بالصوت والصورة، تظهر امتناع الداعي لهذه الندوة عن اكمال مجرياتها بمبرر وجود منابر صحافية أعتبر أنها غير محترمة، وكال لها اتهامات بطريقة فجة وغير مقبولة وغير اخلاقية.

وفي رده على احتجاج الزملاء الذين حضروا الندوة التي تم إلغاؤها، قال إنه سينظم ندوة صحافية “ويكلو” لن يحضرها إلا من توجه لهم الدعوات، والذين سيتم نقلهم على نفقته.

إفادات الزميلات والزملاء الصحفيين الذين حضروا الندوة أكدت هذه المعطيات التي خلفت ردود فعل رافضة لهذا السلوك في التعامل مع الجسم الإعلامي.




ورفضت النقابة الوطنية للصحافة المغربية مثل هذا السلوك الذي يستهدف الجسم الإعلامي خارج نطاق المؤسسات المخول لها تقييم سلوكيات الصحافيين ومنابرهم، وإصدار الأحكام في النوازل التي تعرض في احترام تام للقانون.

وعبّرت نقابة الصحفيين عن تضامننا مع كل الزميلات والزملاء الذين تعرضوا للاستفزاز خصوصا في موقع شوف، تيفي الذي تبين أنه كان المستهدف باستفزازات السيد البدراوي.

وأكدت النقابة رفض أي امتهان لكرامة الصحافيات والصحافيين، وأية أساليب تروم تقييم أداء الصحافيين والصحافيات ومنابرهم خارج المؤسسات المخول لها قانونا.وبذات المناسبة تدعو عموم الصحافيات والصحافيين إلى رفع منسوب المهنية، والتحلي بأخلاقيات المهنة وتحصين المهنة حفاظا على مكانتها ونبل رسالتها.

 

 

ثلاثة نقابات مغربية تدعو لإضراب عام بسبب ارتفاع الأسعار الاثنين 20 يونيو الجاري

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا