أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نقابة الصحفيين تطالب السلطات بفتح تحقيق في اعتداء عنيف على مصور صحفي

اعتدى مجدداً أحد رجال السلطة (وزارة الداخلية) بمدينة الدارالبيضاء يوم الأربعاء 16 غشت بالعنف الشديد على المصور الصحفي بالجريدة “العمق المغربي”،عزيز صفي الدين  خلال تغطيته لعملية انتخاب رئيس جديد لغرفة الصناعة والتجارة والخدمات بالدارالبيضاء.

إن النقابة الوطنية للصحفيين المغاربة تدين الاعتداء الخطير الذي تعرض له المصور الصحفي بالجريدة “العمق المغربي”، وتضع على ذمته طاقمها القانوني لتتبع المعتدي عليه وضمان محاسبته وتحقيق الانتصاف له عن الضرر المادي والنفسي الذي تعرض له .

وتنبه النقابة إلى خطورة ارتفاع منسوب العنف المادي في حق الصحفيين والمصورين الصحفيين وتواتره خلال الفترة الأخيرة ما يؤشر لعودة موجة العنف ضدهم وتدعو كل وسائل الإعلام إلى العمل على التوعية بطبيعة العمل الصحفي للتصحيح العلاقة مع السلطات وأعوان وزارة الداخلية.

وطالبت النقابة بفتح تحقيق قضائي في الاعتداء الذي تعرض له الزميل صفي الدين صونا لحقوقه، وحماية الزميلات والزملاء من جميع أنواع التهديدات والمضايقات التي يتعرضون لها أثناء قيامهم بواجبهم المهني.

وأوضحت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، أنها ستتابع أطوار هذا الملف وستأزر الزميل عزيز صفي الدين دفاعا عن كرامته المهنية وكرامة كل الصحافيات والصحافيين، وذلك إيمانا منها بضرورة الدفاع وحماية الصحافيين من كل أشكال العنف والتضييق أثناء القيام بواجبهم المهني.

وتشدد النقابة على أن العمل الصحفي هو خدمة عامة الهدف منها حماية مصالح المواطن وبناء دولة القانون والمؤسسات والحقوق. وتدعو الجميع إلى تفهم طبيعة العمل الصحفي ودوره الأساسي في مسار الإصلاح.

 

 

اضف رد