أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نقابة الممرضين تدعو الى اضراب وطني غذاَ الجمعة بسبب تعنيف ممرضة و تقني اسعاف

الرباط – دعت النقابة المستقلة للممرضين بالمغرب إلى إضراب وطني الجمعة احتجاجا على تعنيف ممرضة و طالب تقني اسعاف متطوع بالدار البيضاء من طرف قائد و أعوان السلطة، مطالبة بفتح تحقيق و محاكمة المتورطين، حسب ما تداولته تقارير اعلامية محلية.

ونددت النقابة، ب “هجوم رجل سلطة وأعوانه على ممرضة وطالب تقني إسعاف متطوع، والتنكيل بهم واحتجازهم داخل المركز الصحي”، مبرزة تأكيد الممرضة لتعنيفها من طرف قائد وأعوان سلطة، أمس الأربعاء، بمركز التلقيح الذي تشتغل به في مدينة الدار البيضاء.

وانتقدت ذات النقابة الوهن الذي وصلت إليه وزارة الصحة المغربية، وعجزها عن تأمين أطرها الصحية، وجعلهم، تقول، “رهائن في أيدي فئة مغرورة من بعض المحسوبين على الداخلية للبطش بهم، ولممارسة أبشع أنواع البلطجة في حقهم من ضرب وركل وصفع”.

واعتبرت النقابة أن من يصرون على مثل هذه التصرفات “الهمجية والصبيانية والسلطوية” يسعون إلى جر المغرب مجددا لطريق التراجع الحقوقي.

وطالبت نقابة الممرضين، بفتح تحقيق ومحاكمة المتورطين في أقرب وقت، كما طالبت بتدخل وزير الداخلية لوقف هذا الاستهتار, داعية إلى إضراب وطني غدا الجمعة, باستثناء مصالح الإنعاش والمستعجلات والولادة. 

وقالت مصر  بأن الحادث يعود إلى خلاف نشب بين عون للسلطة مكلف بتسجيل المواطنين بمركز التلقيح المذكور، وبين طالب ممرض يعمل متدربا بالمركز، قبل أن يتدخل في النزاع قائد مشارك في الإشراف على العملية، ليتم الإشتباك مع الطالب، ثم الإعتداء على الممرضة التي حاولت التدخل لمؤازرة زميليها وفض الخلاف، و”احتجازها” بإحدى القاعات.

وحسب المصدر، فإن سبب الخلاف يعود إلى رفض الطالب الممرض مساعدة عون السلطة في تسجيل المواطنين، مؤكدا أن مهمته تنحصر في المساعدة في عمليات التلقيح لا التسجيل، لكن رجال السلطة لم يستسيغو رفضه، الأمر الذي تحول إلى اشتباك جسدي، تسبب في فوضى بإحدى القاعات.

 

 

 

 

 

 

 

 

اضف رد