أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نقابة سماتشو :أين هو إعلام الوزيرة بوشارب؟!! فشل كامل في أعمال مديرية التواصل والتعاون والنظم المعلوماتية بوزارة الإسكان..

فشل كامل في أعمال مديرية التواصل والتعاون والنظم المعلوماتية ..لم تتمكن مختلف مديريات الوزارة التي تشرف عليها وزيرة عن حزب الحركة الشعبية من حل مشاكل لديها بمجرد النية والرغبة، بل اتجهوا جميعا إلى جعل السياسة “أغمض عينان وسد أذانك، جزءا من استراتيجية الوزارة الشاملة في إصلاح الاقتصاد وتنمية المجتمع.

وعلى الأغلب لن يلبث أي مسؤول في “وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير” أن يسمع بكلمة «استراتيجية» حتى يقول «إننا نعمل على وضع استراتيجية متكاملة»، تلك الاستراتيجية التي تم الحديث عنها لأول مرة منذ عام 2011 وحتى اليوم أي بعد 9 سنوات، وفي ظل الوزراء والحكومات التي تعاقبت على تلك الوزارة  لا تزال تلك الاستراتيجية الحديث المفضل لمسؤولي الوزارة.

فأين هي المديرة المركزية “بديعة الݣروي”، مديرة مديرية التواصل والتعاون والنظم المعلوماتية التابعة لقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير؟!؛

فأين هي المديرة المركزية “كوثر فنان”، مديرة مديرية التواصل والتعاون ونظم الإعلام التابعة لقطاع الإسكان وسياسة المدينة؟!

مديريتان مركزيتان اثنتان للتواصل والإعلام تابعتان لوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة التي ترأسها الوزيرة “الحركية” نزهة بوشارب، ولا خبر عما يقع داخل مقر الوزارة من مستجدات تهم مسؤولي وموظفي هذين القطاعين!!..

وهل نحن مرغمين مرة أخرى، على انتظار توضيح على شكل بيان حقيقة، موجه هذه المرة إلى الرأي الداخلي، صادر عن “مجيدة الورديغي”، الكاتبة العامة لقطاع الإسكان وسياسة المدينة، لمعرفة حقائق ما يجري داخل هذا القطاع من تضارب أقوال حول ضرب فيروس كورونا لقلعة هذه الوزارة، وخاصة داخل مديرية السكن؟!!

فإذا كان “دونالد ترامب”، رئيس أقوى دولة في العالم الذي أصيب مؤخرا بداء “كوفيد-19″، لم يقم بإخفاء الأمر رغم انهماكه في أوج الحملة الانتخابية الرئاسية الأمريكية، فلا عيب أن تصدر مديريتا التواصل التابعة للوزارة بلاغات رسمية تخبر فيها الرأي العام الداخلي والخارجي بكل ما يقع من تطورات هذا الداء، سواء داخل المصالح المركزية أو بالنسبة للمصالح الإقليمية والجهوية أو داخل المؤسسات التابعة لهذه الوزارة، فلا داعي إلى أي نوع من التكتم حول مثل هذا الحدث.. فلماذا لا يكون لهما السبق في إصدار الخبر الصحيح من منبعه بدلا تضارب الكلام ومن مضاعفاته؟!!

فمن مصادر مطلعة، بلغ إلى خبر “سماتشو”، إصابة رئيس قسم التتبع والافتحاص والتقييم التابع لمديرية السكن بقطاع الإسكان وسياسة المدينة، بداء كورونا المستجد.. وهو الآن يخضع لحجر صحي لمدة أسبوعين داخل بيته، يتبع فيه بروتوكول الدواء المتبع والمطبق من طرف مصالح وزارة الصحة وتحت مراقبة مصالحها المختصة..

هذا، وإن كانت “سماتشو” تتمنى الشفاء العاجل لأخينا وزميلنا في العمل، عبد الكريم الشنݣي، هو وزوجه وابنته، فإننا نتساءل عن فعالية الإجراءات التي تقوم بها الوزارة أو التي أقدمت أو ستقدم عليها في هذه الوضعية وفي هذه الظرفية الحرجة؟!

علمنا أن بعض مسؤولي مديرية السكن بما فيهم المديرة المركزية “هدى بنغانم”، طُلب منهم البقاء في بيوتهم لمدة عشرة أيام بعض إجراء فحوصات عليهم حتى تتضح الرؤية لدى مسؤولي الوزارة..

وبناء على كل ما سبق، فإن “سماتشو” تتساءل بوضوح:

هل قامت الإدارة بإجراء فحوصات “كوفيد-19” لفائدة كل المخالطين، وخاصة من الموظفين العاملين بمديرية السكن التابعة لقطاع الإسكان وسياسة المدينة؟!

وهل تم تعقيم المكاتب الإدارية لهذه المديرية المركزية ولكل تجهيزاتها؟!

أجوبة لازمة لضمان الطمأنينة والسلامة لدى موظفي هذه الوزارة مع إصدار بلاغ رسمي في الموضوع وتتبع كل المستجدات عن قرب وبكامل الاهتمام..

ونطلب من الله العلي القدير أن يرفع عنا هذا البلاء، وأن يشفي جميع مرضى هذا الداء، إنه سميع مجيب الدعاء.. آمين.

 

 

 

المملكة تسجل 2521 إصابة جديدة بفيروس كورونا، والوفيات الاجمالية تبلغ 2263

 

اضف رد