أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نقابة “سماتشو” تعتبر التعيينات الجديدة حدثاً هاماً في تاريخ التعيينات في المناصب السامية بوزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان

في اجتماعه المنعقد يوم الخميس 26 نونبر 2020، من بين مقترحات التعيينات في المناصب العليا التي صادق عليها مجلس الحكومة على صعيد قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، طبقا لأحكام الفصل 92 من الدستور، مقترح تعيين “ادريس بوزرزايت”، مديرا للشؤون القانونية بقطاع الإسكان وسياسة المدينة.

فمن يكون “ادريس بوزرزايت”، الذي اعتبرت نقابة “سماتشو” تعيينه حدثا مهما في تاريخ التعيينات في المناصب السامية بقطاع إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، فهو التعيين الذي سيحدث تحولا نوعيا في القرارات الآتية لتولي مناصب المسؤولية، فما بعد هذا التعيين لن يكون كما كان قبله..

تاريخ 26 نونبر 2020، تاريخ تعيين “بوزرزايت” على رأس مديرية الشؤون القانونية، سيكون خطا فاصلا يؤرخ ما بين مرحلتين، مرحلة سابقة ساد فيها الظلم والاستبداد فيما يرجع إلى التعيين في المناصب العليا ومناصب المسؤولية حين كانت التعيينات تتم بناء على الانتماءات الحزبية والولاءات السياسية وتبادل المصالح والمنافع وغيرها، ومرحلة ما بعد “بوزرزايت”، وهي التي ستتم فيها التعيينات بدون شك، بناء على الكفاءة والخبرة والجذارة والمهارة المطلوبة لتولي مثل هذه المناصب السامية من المسؤولية.

“ادريس بوزرزايت” هو من أبناء مدينة جرادة، حاصل على الدكتوره في الحقوق، شعبة القانون العام، تخصص القانون الإداري والعلوم الإدارية من كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بجامعة محمد الأول بوجدة.

* أكتوبر 2000 – يناير 2007: مكلف بالشؤون القانونية والدراسات العامة بالمفتشية الجهوية للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني لجهة تازة- الحسيمة- تاونات.

* يناير 2007 – غشت 2008: إطار مكلف بالشؤون القانونية والدراسات العامة بالمفتشية الجهوية لإعداد التراب الوطني والتعمير والبيئة لجهة الرباط- سلا- زمور- زعير.

* غشت 2008 – مارس 2011: إطار بقسم الشؤون العقارية بمديرية السكن الاجتماعي بوزارة الإسكان والتعمير والتنمية المجالية.

* مارس 2011 – يونيو 2015: رئيس مصلحة الأنظمة العامة بوزارة الإسكان والتعمير وإعداد التراب الوطني.

* يونيو 2015 إلى غاية 26 نونبر 2020: رئيس قسم التأطير القانوني بمديرية الشؤون القانونية بقطاع الإسكان وسياسة المدينة.

وهو أستاذ عرضي بجامعة محمد الأول بوجدة، سبق أن أطر وأشرف على بحوث جامعية عدة لنيل دبلوم الماستر؛ وأستاذ محاضر بجامعات مختلفة..

بناء على هذه المؤهلات الفكرية والكفاءات المهنية، اعتبرنا محطة 26 نونبر 2020، تاريخ تعيين “بوزرزايت” خطا فاصلا بين مرحلة التعيينات السابقة المبنية على الولاءات والانتماءات والمرحلة الجديدة، المدشن لها بكل عز وافتخار، والمبنية على الكفاءة والتأهيل دون غيرها..

فهنيئا لأخينا وزميلنا “ادريس بوزرزايت” عن الثقة التي حظي بها، وندعو له بكامل التوفيق والنجاح في ما تبقى من مساره المهني الذي نتمنى من ورائه المزيد من العطاء والتألق..

اضف رد