panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نقابة “سماتشو”: وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان توجد في وضعية فريدة من نوعها والوحيدة على صعيد الحكومة ؟!

نقابة “سماتشو”: وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، توجد في وضعية فريدة من نوعها، ربما هي الوحيدة على صعيد الحكومة التي تتوفر على مديريتين مركزيتين للتواصل بكل هياكلهما من أقسام ومصالح مختلفة: مديرية التواصل والتعاون والنظم المعلوماتية على صعيد قطاع إعداد التراب الوطني والتعمير، تترأسها المهندسة المعمارية “بديعة الݣروي”؛ ومديرية التواصل والتعاون ونظم الإعلام على صعيد قطاع الإسكان وسياسة المدينة، تترأسها هي الأخرى، المهندسة المعمارية “كوثر فنان”، مما يعطي هذه الوزارة، مبدئيا امتيازا خاصا كان عليه أن يرفع من شأنها إلى مستويات عالية في تقنيات وعطاءات التواصل والإعلام..

غير أن لا شيء من ذلك يذكر، لا تعقيبات ولا صدور بلاغات ولا مواجهات إعلامية ولا بيانات حقيقة أو تكذيب إشاعات.. حتى أن الكل يتساءل اليوم، أليس من الأرجح والمعقول، أن تكونا هاتين المسؤولتين، المتخصصتين في الهندسة المعمارية على رأس مصالح تقنية مختصة في مجالاتهما، من وكالات حضرية أو مديريات للتخطيط الحضري أو مفتشيات جهوية للتعمير والهندسة المعمارية وإعداد التراب الوطني، أو مصالح أخرى مختصة بدلا من تخصص التواصل والإعلام الذي له نساؤه ورجالاته، ممن يمتلكون تكوينا نوعيا خاصا وخبرة مهنية وكفاءة ميدانية..

“سماتشو” اليوم، تسائل هاتين المديريتين للتواصل عن صحة الخبر الوارد في المقال بعده من عدمه، والخاص بإصابة أحد موظفي الوزارة، من مقربي السيدة الوزيرة بداء كوفيد-19؟!! وما هي كل الإجراءات التي تم اتخاذها والخطوات التي اتُّبعت في هذه الحالة؟!! فهل من مجيب؟!!

هذا وقد سبق لنقابة “سماتشو”، أن نشرت خبرا مصدره كان موثوقا، مفاده أنه “تبعا لكشوفات فيروس كورونا التي تم إجراؤها مؤخرا على موظفي الوزارة، فإن كل النتائج كانت سلبية ولله الحمد”.. ولم نكن ندري من استفاد بالضبط من هذه الكشوفات الطبية ولا السبب الداعي للقيام بهذه التحاليل المخبرية، وهل كانت عامة أم خاصة بمصالح معنية وأشخاص محدودين دون غيرهم؟!!).

 

 

 

 

 

نقابة”سماتشو”: في إطار مساهمتها للرفع من إيقاع قطاع العقار ولكي يستعيد من جديد كل عافيته وديناميته وحيويته

 

اضف رد