أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نقابة وطنية مستقلة جديدة تعزز صفوف اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب: تأسيس النقابة الوطنية المستقلة للبريد

تتويجا للقاءات والمشاورات التي جمعت بين العديد من البريديات والبريديين حضوريا وعن بعد وعلى امتداد الثلاث أشهر الأخيرة، وفي ظل الوضع الحالي الذي يتسم بالسخط العارم وارتفاع منسوب الاحتقان داخل أوساط الشغيلة البريدية، زيادة عن فقدان الأمل في من خول لهم الدفاع عن مصالحها؛ في ظل كل هذا خلصت هاته اللقاءات لضرورة تأسيس إطار نقابي مستقل لرد الاعتبار وإعادة الثقة في العمل النقابي من جهة، وصون مكتسبات الشغيلة البريدية والذود عن حقوقها والترافع من أجل تحقيق مطالبها المشروعة، مع العمل على الرفع من جودة الحياة المهنية لعموم البريديات والبريديين.

تثمينا لما سبق، انعقد حضوريا وعن بعد يومه الأحد 25 أبريل 2021 على الساعة 15:00، انعقد الجمع العام التأسيسي للنقابة الوطنية المستقلة للبريد SNAP تحت شعار: “بنضال أمس، وعزيمة اليوم.. نتطلع للغد”

حضر هذا الجمع كل من الأخ حدو إيكو، الكاتب الوطني للنقابة المستقلة لقطاع الصناعة والتجارة SNASIC، والنائب الأول للكاتب الوطني لإتحاد النقابات المستقلة بالمغرب USAM؛ والأخ الحسين فردوس، الكاتب الوطني للنقابة المستقلة للتعاون الوطني SNAEN، ومقرر اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب. وخلال الجمع، نوه الأخ حدو إيكو بالمجهودات المبذولة، وذكر بقيم ومبادئ الاتحاد، وأهمها الاستقلالية والديمقراطية والتضامن اللامشروط .

بعد ذلك عرف الجمع العام قراءة مستفيضة في مشروع القانون الأساسي ومناقشته والمصادقة عليه. كما تم الإجماع على المناصل أمين حلي، كاتبا وطنيا للنقابة المستقلة للبريد، في جو سادته الشفافية والديمقراطية الحقة، كما تم كذلك التوافق على أعضاء المكتب الوطني الذي جاءت أسماؤهم كالآتي:

– الكاتب الوطني: أمين حلي ـ أسفي

– نائب الكاتب الوطني: جواد الطويل ـ الداخلة

– أمين المال: عزيز الصغير ـ أسفي

– نائب أمين المال: أمين جاريد ـ المحمدية

– المقرر: داوود فتاحي ـ تنغير

– مستشارون مكلفون بمهام:

* عبد الرحيم محب ـ ورزازات

* عمر الداودي ـ الداخلة.

في الختام، ندعو عموم الشغيلة البريدية لاحتضان وتبني هذا الصرح النقابي، والتكتل داخله من أجل فعل نضالي جاد ومسؤول ولحماية المكتسبات والعمل على تحقيق المطالب المشروعة..

والأخ “أمين حلي”، الكاتب الوطني للنقابة الوطنية المستقلة للبريد، عضو اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب، يشغل كموزع بمركز الإرساليات أمانة بمدينة أسفي، صاحب دراسات جامعية، شعبة الآداب الفرنسي مسير شركة خاصة بالوقاية والسلامة المهنية سابقا؛ كما سبق أن ترأس جمعية “مسرح وشم” بأسفي، وكان عضوا بالمجلس المحلي للشباب، ومنسق منتدى أسفي للتنمية والبيئة والمجتمع.. له تكوين في التحقيق الصحفي، وعدة تكوينات أخرى من بينها: التخطيط الإستراتيجي، والتخطيط التشاركي، وفض النزاعات التي تمت في إطار برنامج الحكامة المحلية تحت إشراف USAID. وهو نائب رئيس نادي “كهرماء” للشطرنج بأسفي حاليا..

وللإشارة، فإن النقابة المغربية المستقلة لقطاعات البناء والإسكان والتعمير والتنمية المجالية المعروفة اختصارا بنقابة “سماتشو” SMASCHU، في شخص كاتبها العام، المناضل محمد مرفوق، هي من يرأس حاليا المركزية النقابية: “اتحاد النقابات المستقلة بالمغرب” USAM.

 

 

 

اضف رد