أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

نوال المتوكل وزيرة الشباب والرياضة السابقة وكيلة لائحة النساء الوطنية لحزب الأحرار

يسعى حزب التجمع الوطني للأحرار من  خلال ترشيحه لبطلة المغربية نوال المتوكل ووزيرة الشباب والرياضة السابقة لاستلام حقيبة وزارة الشباب والرياضة في الحكومة المقبلة بعد تحالف مع البام.

الرباط – عُلم لنا أن حزب التجمع الوطني للأحرار وضع نوال المتوكل على رأس اللائحة الوطنية للنساء التي سيخوض بها حزب الحمامة غمار انتخابات 7 أكتوبر المقبلة. 

ووفقا لمصادر “المغرب الأن”، فإن وجود العداءة الأولمبية نوال المتوكل ضمن مقدمة لائحة حزب صلاح الدين مزوار باث في حكم المؤكد بعد لقاءات عدة من قبل قيادة الأحرار.

واختيرت المتوكل لكونها شغلت مناصب كثير منها وزيرة للشباب والرياضة في حكومة عباس الفاسي بين سنتي 2007 و2009، وتسلمت عام 2010 رئاسة اللجنة التنسيقية للألعاب الأولمبية لدورة 2016، كما أعيد انتخابها سنة 2012 نائبة لرئيس اللجنة الأولمبية الدولية.

وأول إمرأة افريقية تحرز على الميدالية الذهبية في دورة الالعاب الأولمبية في لوس أنجلس في سنة 1984.

ووصفت  نوال المتوكل بالمرأة الصلبة، لكونها أول امرأة افريقية تصل إلى منصب نائب رئيس اللجنة الأولمبية الدولية (IOC)، فضلا عن كونها عضو في اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية لاتحادات ألعاب القوى (IAAF)، بالإضافة إلى كونها كانت وزيرة للشباب والرياضة ما بين 2007 و2009.

وبناء على معلومات من مصادر مطلع، قالت أن البرلمانية نعيمة فرح قد سعت لكي تكون على رأس اللائحة النسائية للحزب، وعملت جاهدة من أجل الحصول على اجماع أعضاء المكتب التنفيذي، خصوصا أنها تقوم بتسيير مقر الحزب منذ تعيين بوسعيد والي على اكادير.

ويرغب بعض التجمعيين في اعادة نوال المتوكل في الانتخابات المقبلة، واستغلال شعبية نوال الرياضية في الانتخابات المقبلة، ويَحضى ترشيح نوال بدعم أغلبية الوزراء التجمعيين وعلى رأسهم الأمن العام صلاح الدين مزوار ومنصف بلخياط.

اضف رد