panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

هاتف مواطن يكشف حقيقة الاعتداء على رجل أمن يطبق حالة الطوارئ (فيديو)

أدان رواد ونشطاء  مواقع التواصل مقطع شريط فيديو تداول بشكل واسع على  موقع اليوتوب والفايس بوك، اعتداء مواطنة مغربية على أحد رجال المرور يطقب تعليمات حالة الطوارئ، في واقعة أثارت جدلاً واسعاً. 

وقال السوسي رئيس تحرير صحيفة “المغرب الآن” أن “أي اعتداء على رجل الشرطة يعتبر اعتداء على هيبة الدولة وانتهاك للقانون والنظام العام” مضيفاً أن “المواطن المغربي يستنكر هذا الفعل الاجرامي الذي يشكل سابقة خطيرة المملكة ونحن جميعا متضامنين ملكا وشعبا وراء الملك المفدى للتصدي للوباء كورونا  في جميع ربوع المملكة”.

وحسب ما افادبه شهود عيان أن الحادث  وقع أمام القنصلية العامة للممكلة الإسبانية بمدينة طنجة (شمال المغرب)، إذ أقدمت مواطنة مغربية في الخمسينات سيدة حاولت الإعتداء على شرطي منعها من المرور، فبعد عدة محاولات لضربه والإمساك به ، لم يتبقى لها إلى حيلة السقوط وتمثيل  أنها أغشيى عليها جراء اعتداء رجل الأمن عليها ، كإحدى المحاولات الفاشلة لظلم رجال الأمن الأشاوس اللذين قدموا ارواحهم من أجل أمننا وسلامتنا ، هل هذه هي أخلاق المغاربة لا والف لا أخلاق المغاربة لتزال في خير ولله الحمد.

وفرض ارتداء الكمامة الطبية في المغرب، اعتبارا من يوم الثلاثاء، على كل من يضطرون للخروج إلى العمل أو لقضاء بعض الأغراض مع تجاوز عدد الإصابات حاجز الألف.

ووشددت السلطات على أن وضع الكمامة “واجب وإجباري، وكل مخالف لذلك يتعرض لعقوبة حبسية من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم (بين حوالي 33 و140 دولار) أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

يذكر أن المغرب أعلن تطبيق حالة الطوارئ الصحية في البلاد منذ 20 مارس/آذار الماضي، وتمتد إلى غاية 20 أبريل/نيسان الجاري، وذلك كإجراء وحيد للحد من انتشار كورونا في البلاد.

المدر : المغرب الآن ومواقع التواصل الاجتماعي 

اضف رد