أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

هبوط اضطراري لطائرة تركية متجهة للمغرب بمطار “هواري بومدين” بسبب قنبلة !

محمد القندوسي

ذكرت مصادر إعلامية ، أن طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية نفذت هبوطا اضطراريا عشية اليوم الثلاثاء بمطار هواري بومدين الدولي بالعاصمة الجزائرية.

اضطرت طائرة تابعة للخطوط الجوية التركية كانت في رحلة عادية من مدينة الدار البيضاء المغربية باتجاه اسطنبول اليوم الثلاثاء 25 يوليوز 2017 للهبوط اضطراريا بمطار العاصمة الجزائرية بعد ادعاء مسافرة مغربية بوجود قنبلة، وظهر أن الإعلان كاذب. 

أقلعت الطائرة التركية من مطار اسطنبول في اتجاه مدينة الدار البيضاء المغربية، توصلت ببلاغ يفيد بوجود قنبلة على متن الطائرة، ما دفع ربان الطائرة لاتخاذ خطوة احترازية بعد طلبه الهبوط على مدرج مطار بومدين .

وقال مسئول بمطار الجزائر الدولي -في تصريح للإذاعة الجزائرية الرسمية- إن طاقم الطائرة قرر تحويل مسار الرحلة بشكل سريع نحو المطار الأقرب أي مطار الجزائر من أجل التفتيش بعد إنذار بوجود قنبلة خلال الرحلة.

وأضاف أنه بعد الهبوط الاضطراري بمطار هواري بومدين تم إخلاء الطائرة من ركابها، حيث خضعت للتفتيش من مصالح الشرطة الجزائرية.

وأوضح أنه بعد عملية تفتيش دقيقة داخل الطائرة لم تعثر الفرق المختصة الجزائرية على أي قنبلة، وتم إعادة الركاب إلى الطائرة بعد أكثر من ساعة ونصف الساعة من التوقف.

وأضاف المصدر الملاحي أنه “بعد التأكد من سلامة الطائرة تم إعطاء الضوء الأخضر بإعادة إقلاع الطائرة نحو الوجهة المقصودة مطار الدار البيضاء .

وحسب تلفزيون النهار الجزائري، أن “التحقيقات الأولية كشفت أن البلاغ الكاذب مصدره مسافرة كانت على متن الطائرة، وهي من جنسية مغربية مقيمة في اليمن وتعاني من اضطرابات نفسية”.

اضف رد