أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

هولندا تحظر النقاب في الأماكن العامة من الدولة التالية ؟

وافقت هولندا على حظر جزئي للنقاب، بمعنى أن النساء لا يستطعن تغطية وجوههن في المدارس والمستشفيات ووسائل النقل العامة، إنه ليس حظراً كاملاً في الأماكن العامة، لكنه يمنع في الحالات الضرورية والأمنية.

بعد أن حظرت فرنسا النقاب تحذو هولندا هي الأخرى حذوها.. ويتسع نطاق الجدل في الدول الأوروبية حول النقاب في محاولة للتضيق على المسلمات العربيات وغيرهن. وبهذا الحضر الثاني بعد فرنسا العنصرية تضع اقلية صغيرة من المسلمات في حيرة وتحد من حقوقهن وتلزمهن القعود في البيت والخوف والتربص في محاولة للتضييق على المسلمين وطردهمن بطريق ذكية وخبيثة(..) لقد اصبح في اوروبا غطاء الوجه رمزا ينذر بالشر للاوروبيين الذين يقلقهم مشاكل مثل الازمة الاقتصادية والهجرة واندماج المسلمين في المجتمع.

أمستردام – وافق مجلس النواب الهولندي، اليوم الثلاثاء، بالغالبية على مشروع قانون يحظر ارتداء النقاب بشكل جزئي، في بعض الأماكن العامة مثل المدارس، والمستشفيات، ووسائل النقل المشترك.

وقالت رئيسة مجلس النواب خديجة عريب “اعتمد القانون”.

ويحتاج القانون إلى موافقة مجلس الشيوخ لكي تصبح له سلطة قانون.

وأوضحت تقارير صحفية هولندية، أن مخالفة القانون ستجبر المخالفين على دفع غرامة بـ 450 يورو.

وقالت صحيفة «نيذرلاند تايمز» الهولندية، إن القانون الجديد ينص على حظر “النقاب، والبرقع، وقناع التزلج، وكل ما من شأنه أن يحجب بشكل كامل في الأماكن العامة، مثل النقل العام، والمستشفيات والمدارس، والفضاءات والمباني الحكومية”.

ويستثني المنع “الحالات الصحية، مثل الأقنعة الطبية، أو الأقنعة للأغراض الفنية مثل التمثيل المسرحي أو الاحتفالات والأنشطة الثقافية”.

كانت فرنسا أول بلد أوروبي يمنع النقاب في الأماكن العامة، وبدأت عام 2004 بالتضييق على الطلبة في المدارس الرسمية بإظهار أية رموز دينية، لكن في 2011، ذهبت الحكومة لأبعد من ذلك، بفرض حظر كامل على غطاء الوجه، ويتم تغريم المرأة التي ترتديه بمبلغ 150 يورو، وأي شخص يجبر امرأة على ارتدائه يغرم بمبلغ يصل إلى 30 ألف يورو.

اتبعت بلجيكا خطى مشابهة لفرنسا، وأقرت عام 2011 قانوناً يحظر النقاب، وأي نوع من الملابس يمكن أن تخفي وجوه الناس في الأماكن العامة.

ويمكن أن تتعرض المرأة المخالفة لسجن لمدة 7 أيام، أو دفع غرامة بمقدار 1378 يورو.

العديد من أجزاء كتالونيا في إسبانيا لديها قوانين ضد البرقع والنقاب، وفي عام 2013 ألغت المحكمة العليا الحظر في بعض الأجزاء، على اعتبار أنه يمس حدود الحرية الدينية، لكن بعض المناطق الأخرى تابعت الحظر، فيما قررت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أن منع الحجاب لا يخرق حقوق الإنسان.

اضف رد