أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

السجن المحلي “طنجة 1” خال من فيروس كورونا

أعلنت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، أن السجن “المحلي طنجة 1″، أضحى خاليا من أي سجين مصاب بفيروس “كورونا” المستجد.

وأوضحت المندوبية في بلاغ لها، أن “السجناء الثمانية المتبقين، والذين كانوا خاضعين للعلاج قد تعافوا، وذلك وفق البروتوكول العلاجي المعمول به من طرف السلطات الصحية”.

وأضافت أنه “تسم تسجيل تعافي الموظفين الذين سبق الإعلان عن إصابتهم، باستثناء اثنين لا زالا يخضعان للعلاج بالمستشفى”.

وتابع المصدر ذاته، أنه “باستثناء الحالتين المذكورتين، تكون جميع المؤسسات السجنية بالمملكة خالية من أية إصابة في صفوف النزلاء والموظفين”.

ويراهن المغرب على الحجر الصحي منذ 20 آذار/مارس وحتى 10 يوليوز للحد من انتشار الوباء، فضلا عن إلزامية وضع كمامات واقية محلية الصنع بالنسبة للمسموح لهم بالتنقل لأسباب محددة، على أن يواجه المخالفون عقوبات جنائية.

ووفق تقديرات رسمية، يتواجد في السجون المغربية 80 ألف نزيل، و10 آلاف و200 موظف، ولذلك تعتبر السلطات أن نسبة الإصابة بالفيروس داخلها لا تزال “ضعيفة”.

وكانت المفوضة العليا للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليه دعت أواخر آذار/مارس إلى الإفراج عن معتقلين في جميع أنحاء العالم لتجنّب تفشي المرض في هذه الأماكن المغلقة التي غالباً ما تكون مكتظة. واستجابت دول عدة لهذه الدعوة.

L’image contient peut-être : texte

 

 

 

المغرب عدد الإصابات الجديدة يفوق عدد التعافي بكورونا في 24 ساعة

 

 

اضف رد