أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وأخيرا…وزير الخارجية الموريتاني بالمغرب

محمد القندوسي

حل اليوم الخميس بالمغرب وزير خارجية الجمهورية الإسلامية الموريتانية إسماعيل ولد الشيخ أحمد في زيارة تمتد لـيومين، يجري خلالها مباحثات مع المسؤولين المغاربة. وفي هذا الصدد، أعلنت وزارة الخارجية المغربية أن الزيارة التي يقوم بها الوزير الموريتاني اسماعيل ولد الشيخ أحمد والوفد المرافق له، تندرج في إطار تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات.

وأضاف البلاغ، إلى أن الزيارة ستمكن من بحث سبل تنمية العلاقات الاقتصادية، لتكون في مستوى علاقات الأخوة وحسن الجوار التي تجمع بين المملكة المغربية والجمهورية الإسلامية الموريتانية”.

وتأتي هذه الزيارة الهامة، بعد أيام فقط من ظهور النتائج الرسمية للانتخابات التشريعية والبلدية في موريتانيا، خلالها حقق الحزب الحاكم “الاتحاد من اجل الجمهورية”، اكتساحا لافتا شمل جميع المجالس الجهوية المنتشرة بتراب موريتانيا.

وللتذكير، فإن العلاقات بين البلدين عرفت خلال السنوات الأخيرة تدهورا ملحظا وفتورا دبلوماسيا، قبل أن تبدأ علامات الأنفراج تلوح في الأفق بتعيين سفراء معتمدين في كلا البلدين الجارين.

وإلى ذلك أولت الصحافة في كلا البلدين اهتماما بالغا لهذه الزيارة التاريخية، كما يعلق الجانبان، المغربي والموريتاني، آمالا كبيرة على نجاح هذه الزيارة التي يتوقع أن تدشن مرحلة جديدة في علاقة البلدين، والعمل على تطويرها بما يشمل في جميع المجالات.

اضف رد