أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

واتس آب يقطع خدمته عن هواتف (iPhone 3GS) وأخرى نهاية 2016

سان فرانسيسكو – أعلنت شركة “واتس آب” أن التطبيق سوف يتوقف عن العمل في الهواتف وأنظمة التشغيل القديمة مع نهاية العام الجاري، بينما هناك بعض الهواتف ستستمر في تشغيل التطبيق حتى منتصف 2017. 

ويأتي هذا الإعلان بعد تحذير الشركة من سحب الدعم عن الموديلات القديمة للجوالات، في وقت سابق من هذا العام 2016.

وقالت الشركة عبر مدونتها الرسمية على الإنترنت “عندما بدأنا (WhatsApp) في عام 2009 كان استخدام الناس للهواتف الذكية مختلفا جدا عن اليوم، فكان متجر (أبل) للتطبيقات عمره بضعة أشهر فقط، ونحو 70% من الهواتف الذكية التي تباع في ذلك الوقت كانت من (بلاك بيري ونوكيا)، لذلك نحن نريد أن نركز جهودنا على منصات متحركة تستخدمها الغالبية العظمى من الناس”.

وبناء على قرار الشركة، فإن دعم مستخدمي هواتف (iPhone 3GS) سيتوقف قبل نهاية العام، إضافة إلى تلك التي تعمل بنظام التشغيل (iOS 6)، وأي تابلت يعمل بنظام تشغيل (Android 2.1 أو 2.2)، ما سيؤثر في الهواتف الذكية التي تم إنتاجها في عامي 2010 و 2011.

كما ستقطع (واتس آب) الخدمة عن جوالات (بلاك بيري 10، ونوكيا S40، ونوكيا سيمبيان S60)، وتلك التي تعمل بنظام التشغيل (ويندوز7).

اضف رد