أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

واشنطن تصنف المغرب في قائمة “الدول الآمنة” لسفر رعاياها وتحذر مواطنيها من السفر إلى الجزائر بسبب “مخاطر الإرهاب والاختطاف”

صنفت الخارجية الأمريكية، المغرب ضمن ” البلدان الآمنة للسفر، بدون خطر يذكر”، بينما حذرت مواطنيها من السفر بشكل نهائي إلى الجزائر و ليبيا لكونها تشكل دائرة الخطر.

واعتبرت الخارجية الامريكية، المغرب ضمن دول جد قليلة في أفريقيا الى جانب بلدان أوربا الغربية، في دائرة البلدان الآمنة التي لا تشكل خطراً للسفر، وذلك   وفق خريطة اعتمدتها الخارجية الامريكية بخصوص مخاطر السفر.

يذكر أن هذا التصنيف يعتبر ضروريا لتشجيع سفر سياحة الأمريكيين للخارج، إذ يشكل موجها لاختيارات السائح، خاصة خلال فصل العطلات الصيفية. 

ويتشكل سلّم التنبيه الأمريكي بخصوص سفر الرعايا الأمريكيين إلى مختلف دول العالم، من أربعة مستويات هي المستوى الرابع: “لا تسافر”، والمستوى الثالث: “أعد النظر في السفر”، والمستوى الثاني: “سافر مع توخي المزيد من الحذر”، وأخيرا المستوى الأول: “سافر مع اتباع الاحتياطات العادية”.

 

 

الجزائر تتهم المغرب بـ”مساومة و تضليل” المشاركين في الاجتماع الدولي ضد “داعش” وتحويله إلى اجتماع حول الصحراء.. غير مُدركة لـ “نواة للتطرف تشكلت خلف أسوار تندوف”

اضف رد