أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

واشنطن تعلن عن توجه لدعم حل الحكم الذاتى فى الصحراء المغربية

الرباط – نظمت الولايات المتحدة والمغرب مؤتمراً وزارياً، الجمعة، عبر تقنية الفيديو، بشأن دعم حل الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

وأكد في تغريدة وزير الخارجية ، ناصر بوريطة، أن الاجتماع عبارة عن إشارة مهمة إلى أن الاستقرار والسلام هو الخيار المنشود.

وجاء في تغريدة للديبلوماسية المغربية ” قال مساعد وزير الخارجية الأميركي ديفيد شينكر أن الحكم الذاتي هو الإطار الوحيد للحل في الصحراء المغربية، مشيرا إلى أن هذا الاجتماع هو إشارة إلى حكمة خطة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية”.

ومن ناحيته قال وزير الخارجية  خلال كلمته، إن هناك زخم جديد برز لوضع حد للنزاع فى الصحراء المغربية من خلال خطة الحكم الذاتي، مضيفا: “هناك توجه جديد لدعم حل الحكم الذاتى فى الصحراء المغربية”.

وأضاف: الكثير من الدول بدأت بفتح قنصليات في مدينة العيون بالصحراء المغربية، فمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية هدفه حماية وحدة أراضي بلدنا، مشيرا إلى أن حل الحكم الذاتي في الصحراء المغربية هو الإطار الواقعي الوحيد، وأن الإعلان الأمريكي يؤكد سيادة المغرب على الأقاليم الجنوبية”.

L’image contient peut-être : 1 personne

من جانبه قال مساعد وزير الخارجية الأمريكي ديفيد شينكر، إن الحكم الذاتي هو الإطار الوحيد للحل في الصحراء المغربية، مؤكدا الاجتماع هو إشارة إلى حكمة خطة الحكم الذاتي بالصحراء المغربية.

L’image contient peut-être : 1 personne, sur scène et intérieur

وإعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ديسمبر الماضى، توقيع مرسوم للاعتراف بسيادة المملكة المغربية على الصحراء الغربية.

ويأتي افتتاح القنصلية الأميركية بعد أسابيع قليلة من اعتراف واشنطن بمغربية الصحراء وهي خطوة تعزز سيادة المغرب على صحرائها وتعمق عزلة البوليساريو.

واعتبر مسؤول أميركي الأحد أن اعتراف بلاده بالسيادة المغربية على إقليم الصحراء واستئناف العلاقات بين إسرائيل والرباط “من أهم التطورات على مدى قرنين من الصداقة بين الولايات المتحدة والمغرب”.

 

Aucune description de photo disponible.

 

اضف رد