أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

واشنطن علمت بهجوم أنقرة الدامي قبل وقوعه بـ48 ساعة

تشير التقارير أن الولايات المتحدة الأميركية حصلت على معلومات في الحادي عشر من مارس الحالي حول الهجوم الذي وقع في انقرة واوقع عشرات القتلى والجرحى، فواشنطن اصدرت تحذيرًا لمواطنيها في تركيا قبل يومين من وقوع التفجير. 

أنقرة – قبل يومين من هجوم أنقرة الدامي أصدرت السفارة الأمريكية في العاصمة التركية تحذيرَا أمنيًا لمواطنيها بسبب معلومات عن هجوم محتمل على مبان حكومية قد يطال العاصمة التركية.

التحذير الأميركي صدر في 11 مارس، أي قبل يومين من الهجوم، وجاء فيه أن لدى سفارة واشنطن “معلومات عن هجوم إرهابي محتمل على مباني حكومية وسكنية في منطقة باهتشلي”، وهي تبعد بضعة كيلومترات عن ساحة كيزيلاي التي وقع فيها الهجوم.

وطلبت السفارة الأميركية من مواطنيها “الابتعاد عن تلك المنطقة ومراجعة خططهم الأمنية والبقاء في حالة يقظة وحيطة ومتابعة الأخبار المحلية والاستجابة لتوجيهات السلطات”.

وكان الهجوم الذي تم بسيارة مفخخة في وسط أنقرة قتل 34 شخصًا على الاقل واصيب 125 آخرون في ساحة مزدحمة وسط انقرة مساء الاحد، بعيد ثلاثة اسابيع من هجوم انتحاري سابق اوقع 29 قتيلاً في العاصمة التركية.  

وقالت الحكومة التركية إن سيارة مفخخة انفجرت عند الساعة 18,45 (16,45 ت غ) عند موقف حافلات في ساحة كيزيلاي التي تعتبر شريانًا اقتصاديًا رئيسيًا ومركزًا للمواصلات وتقع على مقربة من منطقة السفارات في العاصمة التركية، حيث ادى التفجير الى احتراق العديد من السيارات والحافلات، بحسب مصور فرانس برس.

 

اضف رد