أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وحيد حاليلوزيتش يغلق باب المنتخب الوطني أمام اللاعبين زياش ومزراوي: “القصة انتهت”

احتل مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم وحيد حاليلوزيتش المركز الأول في قائمة المدربين الأعلى أجرا في أفريقيا براتب قدر بـ 89 الف دولار شهرياً، وجاء الناخب الوطني جمال بلماضي في المرتبة الثالثة بعد مدرب منتخب الفراعنة.

أكد وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب، أن استدعاء النجم الدولي حكيم زياش جناح تشيلسي الإنجليزي، ونصيري مزراوي مدافع أياكس أمستردام الهولندي إلى المنتخب الأول لكرة القدم في مونديال قطر 2022، «قصة وانتهت».

وقال خليلوزيتش في رده عن سؤال لقناة “نوفا تي في” الكرواتية لمعرفة ما إذا كان مستعدا لاستدعاء اللاعبين لخوض نهائيات كأس العالم المقررة في قطر في الفترة بين 21 نوفمبر و18 ديسمبر المقبلين، أن “اللاعب الذي يرفض التدريب، يرفض اللعب، يدعي الإصابات، بالنسبة إلي قصة منتهية”.

وجاء تصريح خليلوزيتش بعد أسبوع من تصريح رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع أكد فيه أن أبواب المنتخب ما زالت “مفتوحة لجميع اللاعبين المغاربة مهما كان الاختلاف مع أي لاعب، لا يمكنني ولا أي شخص آخر أن يحرم لاعباً مغربياً من اللعب للفريق الوطني، سواء كان زيّاش أو مزراوي أو أي لاعب آخر”، مضيفا: هذه المسألة غير قابلة للنقاش لا مع وحيد ولا مع غيره، مؤكداً أنه سيعبّر له عن هذه “القناعة الشخصية بكل صراحة ووضوح”، عندما يعود من عطلته نهاية أبريل.

وكان البوسني خليلوزيتش، قد استبعد حكيم زياش ونصيري مزراوي من المنتخب المغربي في المباريات الآخيرة من الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر2022، وكذلك مباراتي الدور الحاسم ضد الكونغو الديموقراطية في نهاية مارس الماضي، التي انتهت بنتيجة 4-1، وذلك لأسباب انضباطية، كما جرى استبعاد حكيم زياش من مباريات كأس أمم إفريقيا التي تؤج بها منتخب السنغال على حساب المنتخب المصري من خلال ركلات الترجيح التي كانت مقامة بالكاميرون.

وجاء تصريح المدرب خليلوزيتش، بعد قيام رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع، الذي أكد أن أبواب منتخب المغرب مفتوحة أمام جميع اللاعبين المغاربة، مهما كانت المشاكل مع أي لاعب.

لكن بالنسبة لخليلوزيتش: المنتخب الوطني شيء مقدس، فهو ليس ملكا للاعبين لكن لهذا الشعب كله.

وأضاف: عندما يتصرف شخص ما على هذا النحو، بالنسبة إلي هذه القصة منتهية ولا أريد التحدث عنها بعد الآن. لقد سبق لي اتخاذ مثل هذا القرار. حقيقة أن شخصًا ما يفكر بشكل مختلف فذلك يخصه.

وتعرض خليلوزيتش لانتقادات في المغرب بسبب خياراته التكتيكية وتشكيلة المنتخب على الرغم من التأهل لكأس العالم 2022، الأمر الذي أثار شائعات عن رحيله قبل أشهر قليلة من انطلاق العرس العالمي.

وردا على سؤال حول مستقبله على راس الإدارة الفنية للمنتخب المغربي، قال خليلوزيتش الذي تمت إقالته من تدريب كوت ديفوار واليابان قبل أشهر من انطلاق مونديالي 2010 و2018 تواليا، إنه “هادئ”.

وتابع: سنرى. لقد حدثت في كثير من الأحيان سابقا الكثير من الأشياء الغريبة في حياتي، إذا كان أحد يفكر بشكل مختلف، فهذا يخصه. إذا لم يكونوا راضين عني، فهذه ليست المرة الأولى التي نفترق فيها. 

وأكمل رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم فوزي لقجع  بأنه لا يستطيع أحد من المسوولين أن يمنع أي نجم مغربي من اللعب مع منتخب بلاده لأن المنتخب ليس حكرا لأحد سواء أكان زياش أو مزراوي أو أي لاعب آخر.

وكان النجم المغربي حكيم زياش جناح فريق تشيلسي الإنجليزي، قد أعلن اعتزاله اللعب الدولي، في مطلع فبراير الماضي، بعد العديد من الاختلافات مع بين الفرنسي وحيد خليلوزيتش، الذي اتهمه بعدم الالتزام في التدريبات، وأنه يدعي الإصابة.

وجاء في تصنيف نشره الصحفي الغاني نوهو أدامز عن أعلى خمسة عشر مدربًا أجرا في القارة الأفريقية، إن مدرب المغرب وحيد حليلودزيتش يحتل المركز الأول براتب قدره 89 ألف دولار، يليه مدرب مصر كارلوس كيروش براتب 85 ألف دولار، فالناخب الوطني جمال بلماضي براتب قدر بـ 65 ألف دولار.

قائمة أعلى 15 مدربا من حيث الأجور:

الرتبة

المدرب

الأجر

01

مدرب المنتخب المغربي وحيد حاليلوزيتش

89 ألف دولار

02

مدرب المنتخب المصري كارلوس كيروش

85 ألف دولار

03

مدرب المنتخب الجزائري جمال بلماضي

65 ألف دولار

04

مدرب منتخب الكاميرون أنطونيو كونسيساو

59 ألف دولار

05

مدرب المنتخب الليبي خافيير كليمنتي

59 ألف دولار

06

مدرب منتخب الكونغو هيكتور كوبر

55 ألف دولار

07

مدرب منتخب نيجيريا غيرنو رور

55 ألف دولار

08

مدرب منتخب جنوب افريقيا هوغو بروس

50 ألف دولار

09

مدرب منتخب كوت ديفوار باتريس بوميل

35 ألف دولار

10

مدرب منتخب غانا تشارلز أكونور

30 ألف دولار

11

مدرب منتخب موريتانيا كورينتين مارتينز

30 ألف دولار

12

مدرب منتخب أوغندا ميلوتين سريدوفيتش

24 ألف دولار

13

مدرب منتخب البنين ميشيل دوسويي

28 الف دولار

14

مدرب منتخب السنغال أليو سيسيه

27 ألف دولار

15

مدرب منتخب غينيا ديديه سيكس

20 ألف دولار

اضف رد