أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وداعا شادية…دلوعة الشاشة العربية‎

ثريا ميموني

أطلقت كل القنوات الفضائية المصرية بدون استثناء عشية اليوم الثلاثاء خبر وفاة الفنانة الكبيرة شادية، التي فارقت الحياة مساء اليوم عن عمر ناهز 86 عاما.

ونذكر أن شادية صاحبة مشوار فني استمر لأزيد من ثلاث عقود، كانت قد تعرضت قبل أيام لأزمة صحية، إثر إصابتها بجلطة دماغية، ونقلت على إثرها إلى مستشفى الجلاء العسكري، لكن نجل شقيقتها شاكر، أفاد قبل يومين مطمئنا محبي وعشاق شادية، أن الأخيرة بدأت تستعيد وعيها، وإن أول كلمات قالتها له هي “عايزة أروح”، وبدأت في الحركة والتواصل مع المحيطين بها ولكن بصعوبة.

 وما يجدر الإشارة إليه، أن جهود الأطباء بمستشفى الجلاء العسكري الذي كانت ترقد فيه الراحلة شادية، كانت قد نجحت حينها في إذابة الجلطة الدماغية التي أصيبت بها شادية، ولكنها تعرضت بعدها لالتهاب رئوي، حسب ما أكد ابن شقيقها خالد شاكر لبرنامج “مع أحمد شوبير“.

بقية الإشارة ، أن الفنانة شادية سبق لها سنة 1986 وأن أعلنت اعتزالها المجال الفني غناء وتمثيلا، وكان آخر أعمالها الفنية مسرحية “ريا وسكينة”، وقد لاقت هذه المسرحية الوحيدة التي قدمتها طوال مشوارها الفني الطويل نجاحا منقطع النظير. 

ولدت الفنانة الراحلة شادية فى 8 فبراير 1931 ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، واسمها الحقيقى فاطمة أحمد شاكر، قدمت خلال مسيرتها الفنية التى قاربت 40 عاماً، حوالى 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية.

بقية الإشارة، أن الإعلامية لميس الحديدي أعلنت قبل قليل عبر برنامجها ” هنا العاصمة ” الذي يبث على قناة ” سي بي سي ” أن الراحلة شادية ستشيع إلى مثواها الأخير بعد صلاة ظهر غد الأربعاء من مسجد السيدة نفيسة، ومن المرتقب أن يحضر هذه المراسم شخصيات عربية مرموقة من عالم الفن والسياسة ..رحم الله فنانة العرب شادية.

 

اضف رد