panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزارة الداخلية الفرنسية تختار جيمالتو لتأمين شبكات الاتصالات الجوالة

اختارت وزارة الداخلية الفرنسية شركة “جيمالتو”، الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، لتوفير خدمات اتصالات وأمن فعّالة للشبكات الخلوية من الجيل التالي، والتي يستخدمها ضباط وحدات إنفاذ القانون والأمن الوطني لإجراء اتصالات بالغة الأهمية.

وتُستخدم اليوم شبكات السلامة العامة في الحالات التي تحتاج قوات الأمن والمستجيبين الأوائل فيها إلى اتصالات صوتية وتبادل للبيانات البسيطة بصورة موثوقة 100 في المائة. وتنتقل شبكات الاتصال الهامة هذه نحو استخدام تقنيات الجيل الرابع والجيل الخامس1 للاستفادة من اتصالات البيانات عالية السرعة، ما يتيح استخدام تطبيقات الفيديو في الوقت الفعلي.

وستستفيد وكالات إنفاذ القانون الفرنسية من تغطية خاصة للاتصالات الجوالة ذات النطاق العريض من شبكات عامة قائمة تعمل بتقنية التطور طويل الأمد “إل تي إي”، وفقاعات تكتيكية مخصصة قابلة للنشر2 في مواقع مختلفة، إضافة إلى توفير صلاحيات الوصول الآمن والمخصص لموظّفيها. ويمكن لعناصر قوات الأمن، خلال ثوانٍ معدودة، التبديل بين شبكات الجوال، استجابة للمتطلبات التشغيلية أو مشاكل التغطية غير المتوقعة. ومن جهتها، ستُقدم “جيمالتو” خبرتها الرائدة في هذا المجال عبر توفير شرائح “سيم” وشرائح الاتصال المدمجة “إي سيم” وحلول إدارة الاشتراك3 ذات الصلة.

وفي هذا الصدد، قال الجنرال برونو بوارييه كوتانسي، رئيس شؤون تقنيات أنظمة المعلومات للأمن القومي في وزارة الداخلية الفرنسية: “يتيح لنا الدمج الفريد من نوعه لخبرات ’جيمالتو‘ في أمن الأجهزة والتوثيق والاتصال الآمن نشر شبكات اتصالات خاصة هامة وموثوقة ومرنة ضمن وحدات الأمن الوطني الفرنسي. وسيساعد هذا الدمج أيضاً على الامتثال لأكثر القوانين صرامة – مثل، قانون العمليات المعزولة لشبكة النفاذ الراديوي العالمي المتطورة للاتصالات الأرضية “آي أو بيه إس”4 – لشبكات الجوال فائقة الأمان.

ومن جهته، قال فريديريك فاسنير، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون الأجهزة الجوالة وإنترنت الأشياء لدى “جيمالتو”: “من المتوقع أن يزداد حجم سوق البنية التحتية العالمية التي تعمل بتقنية التطور طويل الأمد لقطاع السلامة العامة بأربعة أضعاف بحلول نهاية عام 2020 ليصل إلى أكثر من ملياري دولار أمريكي5. وتشكل تهديدات الأمن الإلكتروني المتقدمة خطراً جسيماً على هذه الشبكات التي يعتمد عليها الجيش والشرطة ووكالات السلامة العامة الأخرى. وتتيح لنا خبرتنا المعترف بها في مجال التوثيق والحماية، الاستجابة للاحتياجات الملحة للاتصالات القابلة للتخصيص قبل استخدام تقنية الجيل الخامس، وتعزيز حماية بيانات الشبكات، وأمن الأجهزة في مجال الاتصالات الهامة والتكتيكية والآمنة.

لمحة عن “جيمالتو

شركة جيمالتو (المدرجة في بورصة يورونيكست تحت الرمز NL0000400653 GTO) هي الشركة الرائدة عالمياً في مجال الأمن الرقمي، بعائدات سنوية بلغت 3 مليار يورو في عام 2017 وعملاء في أكثر من 180 بلداً. نحن نحقق الثقة في عالم متزايد الترابط.

من البرامج المؤمنة إلى القياسات الحيوية والتشفير الرقمي تمكّن تقنياتنا وخدماتنا الشركات والحكومات من التحقق من الهويات وحماية البيانات كي تبقى آمنة كما أنها تمكّن الخدمات في الأجهزة الشخصية، والكيانات المرتبطة والسحابة الحاسوبية وما بينها.

تقع حلول جيمالتو في القلب من الحياة العصرية، من عمليات الدفع إلى أمن المؤسسات وإنترنت الأشياء. فنحن نتحقق من هوية الأشخاص، والمعاملات والكيانات، والبيانات المشفرة ونخلق قيمة للبرمجيات – بحيث نمكّن عملاءنا من تقديم خدمات رقمية آمنة لمليارات الأفراد والأشياء.

لدينا 15,000 موظف يعملون انطلاقاً من 114 مكتباً، و40 مركزاً للتخصيص والبيانات، و35 مركز أبحاث وبرمجيات في 47 دولة.

للمزيد من المعلومات، قم بزيارة www.gemalto.com، أو تابعنا على تويتر عبر @gemalto.

1 مثل شبكات هجينة لأجهزة الراديو الجوالة الاحترافية (“بي إم آر”) تعمل بتقنية التطور طويل الأمد أو شبكات تقنية التطور طويل الأجل الكاملة.

2 الفقاعة التكتيكية هي عبارة عن شبكة خاصة مستقلة وفعّالة وآمنة يمكن نشرها خلال بضعة ساعات لتأمين تغطية متنقلة في مجال محدد من العمليات ذات المهام بالغة الأهمية مثل التغطية أثناء الهجمات الإرهابية أو الحروب أو الكوارث الطبيعية. وهي مخصصة لتستخدم من قبل بضع مئات من المستخدمين الذي يعملون في خدمات الطوارئ والخدمات العسكرية.

3  تضمن اتصالات “جيمالتو” المصممة حسب الطلب إدارة آمنة عن بعد لاشتراكات الجوال القائمة على شريحة سيم المدمجة “إي سيم”. وهي تتوافق مع مواصفات الهيئة التجارية التابعة لرابطة “جي إس إم إيه” لتوفير شرائح الاتصال “سيم” عن بعد. وتضمن خدمة “جيمالتو أدفانسد أو تي إي” إدارة آمنة عن بعد لشرائح “سيم” و”إي سيم” العاملة بتقنية الجيل الرابع والجيل الخامس دورة حياة التطبيق.

4  “آي أو بيه إس” ترمز إلى “العمليات المعزولة لشبكة النفاذ الراديوي العالمي المتطور للاتصالات الأرضية لوكالات السلامة العامة”. “آي أو بيه إس” هي مواصفات تعتمد على مشروع شراكة الجيل الثالث (“جي بي بي 3”) لشبكات النفاذ الراديوي المستخدمة في عمليات الشبكات ذات المهام بالغة الأهمية لوكالات السلامة العامة.

 5“إس إن إس ريسيرتش: “سوق اتصالات الجوال ذات النطاق العريض والتي تعمل بتقنية التطور طويل الأمد لوكالات السلامة العامة”: بين عامي 2016-2030، “الفرص والتحديات والاستراتيجيات والتوقعات”

اضف رد