أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزارة الداخلية المغربية وضع الكمامة للوقاية من كورونا إجبارى وفرض عقوبات “مالية وحبسية” على المخالفين

الرباط – أكدت وزارة الداخلية ، السبت ، على أن وضع الكمامة للوقاية من فيروس كورونا إجباري وواجب، وأن كل مخالفة في هذا الاتجاه تستوجب العقوبة.

وأفادت الوزارة بأنه “من منطلق الحرص الثابت والمتواصل على صحة وسلامة المواطنين وبغية تفعيل التدابير والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا وتطويق انتشاره، وأمام تسجيل تهاون وتراخي بعض الأفراد في التقيد بالضوابط، تؤكد السلطات أن وضع الكمامة واجب وإجباري بالنسبة لجميع الأشخاص من أجل التنقل خارج مقرات سكنهم”.

وأكدت الوزارة أن “كل مخالف لوضع الكمامة يتعرض لعقوبة “الحبس من شهر إلى ثلاثة أشهر وبغرامة تتراوح بين 300 و1300 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، وذلك دون الإخلال بالعقوبة الجنائية الأشد”.

وشددت السلطات على تصميمها الثابت على التطبيق الصارم للضوابط الإجبارية حيث لن تتوانى بكل حزم ومسؤولية، عن توقيع العقوبات القانونية المنصوص عليها في حق كل من ثبت إخلاله بإلزامية وضع الكمامة الواقية وتهديده للأمن الصحي والنظام العام.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى 19,645 حالة، بينها 305 حالة وفاة، فيما تم تسجيل 16,282 حالة شفاء.

يذكر أن المغرب أعلن تطبيق حالة الطوارئ الصحية في البلاد منذ 20 مارس/آذار الماضي، وتمتد إلى غاية 20 غشت المقبل، وذلك كإجراء وحيد للحد من انتشار كورونا في البلاد.

 

 

 

 

 

تسجيل ارتفاع خطير في عدد الإصابات بفيروس بكورونا يومي منذ ظهوره أوّل مرة في المغرب

 

اضف رد