panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزارة الداخلية تطارد أشخاصا بتهمة تمجيد اغتيال السفير الروسي بتركيا

الرباط – قالت وزارة الداخلية المغربية بالتنسيقة والتعاون مع وزرة العدل والحريات في بيان مشترك،الخميس ،إنهما فتحا تحقيقا في إشادة مجموعة من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي باغتيال السفير الروسي لدى تركيا.

وقتل السفير الروسي أندريه كارلوف الاثنين بالرصاص بينما كان يلقي كلمة في معرض للفنون في أنقرة.

وجاء في بيان مشترك لوزارتي الداخلية والعدل بالمغرب أنه “على أثر اغتيال السفير الروسي بتركيا قامت مجموعة من الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي بالتعبير صراحة عن تمجيدهم وإشادتهم بهذا الفعل الإرهابي.”

وأضاف البيان “الإشادة بالأفعال الإرهابية تعد جريمة يعاقب عليها القانون. تم فتح بحث من طرف السلطات المختصة تحت إشراف النيابة العامة لتحديد هويات الأشخاص المتورطين وترتيب الجزاءات القانونية في حقهم.”

ولم يرد في البيان عدد الأشخاص أو هوياتهم أو أماكن وجودهم والعبارات التي علقوا بها على اغتيال السفير الروسي.

وكان المغرب قد بدأ العمل بأحكام قانون الإرهاب في صيف 2003 في أعقاب الهجمات الانتحارية التي هزت مدينة الدار البيضاء في مايو/ايار من نفس العام وذهب ضحيتها 45 شخصا بمن فيهم 13 انتحاريا نفذوا الهجمات في خمس مواقع مختلفة بالمدينة.

يذكر أن مجموعة تطلق على نفسها “فرسان الإصلاح”، بعد الحادث الدموي لاغتيال السفير الروسي، نشرت صورة واصفة فيها الشرطي التركي قاتل السفير الروسي بأنقرة بالبطل التركي.

img_2987

img_2988

اضف رد