أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزارة الداخلية تعزل “إمبراطور” الهرهورة القيادي بحزب الإستقلال المعارض!

اصدر وكيل جلالة الملك، أمر عزل القيادي المثير للجدل فوزي بنعلال رئيس مجلس جماعة مدينة الهرهورة الشاطئية، من منصبه.

وجاء قرار عزل بنعلال الذي “لثبوت ارتكابه لعدة مخالفات وخروقات جسيمة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل، كما وقفت عليها لجنة التفتيش التابعة للمفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية”.

وذكرت مصادر مقربة من فوزي بنعلال أن هذا الخير استبق قرار عزله من طرف وزارة الداخلية، بتقديم استقالته من رئاسة بلدية الهرهورة منذ ما يقرب من الشهر.

هذا في الوقت الذي يتابع فيه فوزي بنعلال الملقب بـ”إمبراطور” الهرهورة بتهم تتعلق بـ”تبذير المال العام وسوء التسيير واختلالات في رخص التعمير والبناء”.

يذكر أن لجنة من المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية، التي تشرف عليها الوالي زينب العدوي، باشرت منذ مدة تحقيقاتها ببلدية الهرهورة التي يرأسها فوزي بنعلال، عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال.

لجنة التفتيش افتحصت في وقت سابق قسم التعمير، الذي تتوفر فيه معايير وقرائن بوجود اختلالات، والتحقق من التسيير الإداري والتقني بهذا القسم، فضلا عن التدقيق والتحري في مختلف الترخيصات التي منحها القيادي الاستقلالي.

Aucun texte alternatif disponible.

وجهت له تهمة تتعلق بالتزوير في محضر دورة ماي 2016 للبلدية، إذ صوتت المعارضة والرئيس ضد تفويت محطات الوقوف، قبل أن يتم تغيير عدد المصوتين بـ”لا” من 14 إلى 11، لترجيح كفة الموافقين.

وكان مجلس بلدية الهرهورة قد أدرج ضمن جدول أعماله تفويت محطات الوقوف العادية والسياحية ضمن حصص متفرقة في دورة يناير 2016، فيما تدخل عامل عمال الصخيرات تمارة وفرض على المجلس إدراج تفويت محطات الوقوف في دورة واحدة في ماي 2016.

إلاّ أن المعارضة في مجلس الهرهورة، تفاجأت بتزوير محضر الدورة، وتغيير عدد المصوتين لفائدة القرار، مما جعل المعارضة بزعامة التجمع الوطني للأحرار أنذاك تتقدم بشكاية إلى وكيل الملك تتهم فيها رئيس المجلس الجماعي فوزي بنعلال ونائبه بالتورط في هذه الفضائح.

اضف رد