أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزارة الصحة المغربية تراقب أكثر من 100 مسافر قادم من إيطاليا الشهر الماضي

الرباط – كشفت وزير الصحة، آيت الطالب اليوم الثلاثاء بالرباط، أن مصالح الوزارة تراقب عن كثب حالة 104 مسافرين كانوا على متن الطائرة التي أقلت المواطن المغربي المصاب بفيروس كورونا.

وقال آيت الطالب، خلال ندوة صحفية، إن عائلة المواطن المغربي، الذي تم تأكيد إصابته بفيروس كورونا المستجد، و104 مسافرين الذين كانوا على متن الطائرة التي أقلته، “يوجدون في حالة عزل”.

وأوضح أنه تم أمس بذل جهود للاتصال بالأشخاص الذين احتكوا بالمريض المصاب في الطائرة، بالإضافة إلى أفراد عائلته.

وأضاف أن ” هؤلاء الأشخاص يوجدون في حالة عزل، لكي يلازموا أماكنهم ويلتزموا بشروط الوقاية لمحاصرة هذه المسألة”، مشددا على أنه “لم تظهر لحد الآن على أي أحد من هؤلاء الأشخاص أعراض جانبية تدل على أنه يحمل فيروس كورونا”. 

وكان وزير الصحة، خالد آيت الطالب، قد أكد أن حالة المصاب “مستقرة” وأنه “سيتماثل للشفاء”، لافتا إلى أن الجهات المختصة تعمل على مراقبة وضع الأشخاص الذين كان له احتكاك بهم.

وصباح الخميس الماضي، تم الإعلان عن ثاني حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، والتي تتعلق بدورها بامرأة مغربية قدمت من الديار الإيطالية يوم الخامس والعشرين من الشهر الماضي.

وأعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، تسجيل أول حالة وفاة بسبب فيروس كورونا، سيدة في التاسعة والثمانين من العمر وتعاني من مرض مزمن على مستوى الجهاز التنفسي والقلب والشرايين وأمراض أخرى، وفق بيان وزراة الصحة.

 وقررت السلطات، الخميس، منع تنظيم جميع التظاهرات الثقافية والرياضية، التي يشارك فيها أشخاص قادمون من الخارج، أو تلك التي يشارك فيها 1000 شخص فما فوق من المقيمين في حالة إقامتها بأماكن مغلقة، لمواجهة تفشي الفيروس.

وحتى صباح الثلاثاء، أصاب الفيروس أكثر من 116 ألفا حول العالم في 115 دولة وإقليم، توفي منهم أكثر من 4089، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا.

وأدى الفيروس إلى تعليق العمرة ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية في الكثير من الدول، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض، الذي أثار حالة رعب تسود العالم.

اضف رد