panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزارة الصحة توضّح محتوى “فيديو” لمواطنة تم حجزها في ظروف مزرية وغير صحية بمستشفى

تداول رواد مواقع التواصل في المغرب بشكل واسع الانتشار مقطع شريط فيديو وثقته كميرة جوال مواطن تحكي بأن السلطات وضعتها في الحجر الصحي، وتنقل عبر شاشتها الصغير سوء الوضع الذي تعيشه داخل القسم المخصص للحجر الصحي داخل مستشفى الحسن الثاني بسطات، مشيرة إلى غياب النظافة داخل غرفة العزل، وعدم تقديم وجبة الأكل للمرضى لمدة تزيد عن 12 ساعة..

وأثار مقطع شريط الفيديو جدلا بين رواد ونشطاء بمواقع التواصل الاجتماعي في المغرب، بسبب الوضعية الصعبة التي يعاني منها المصابون بفيروس كورونا المستجد، مطالبين بتدخل وزارة الصحة، من أجل وضع حد على مثل هذه الظواهر.

وأظهر مقطع شريط الفيديو غياب النظافة داخل غرفة العزل، حيث تناثرت بقايا الزجاج والأزبال والقارورات البلاستيكية في كل أنحاء الغرفة.

وسارع المندوب الإقليمي لوزارة الصحة بسطات بفتح تحقيق في النازلة، بعد  ساعات قليلة من  نشر مقطع الفيديو المشار إليه ، وأصدر بيان يوضح فيه ملابسات مقطع شريط الفيديو الذي ظهرت في مواطنة وهي تصرخ، مؤكدة أن ما جرى مخالف تماما لما روج له الفيديو.

وأوضح بلاغ المندوبية الإقليمي لوزارة الصحة بسطات، أن المعنية وصلت مستعجلات مستشفى سطات على الساعة الثالثة صباحا، وبعد الفحص السريري تبين أنها تعاني من القلق، وأن حالتها الصحية لا تستجيب للمعايير العلمية المعمول بها سريريا ، من أجل تحديد الاشتباه في إصابتها بفيروس “كوفيد 19” من عدمه.

وأضاف البلاغ أن مصدر توثر المعنية مخالطتها لإحدى صديقاتها، التي كانت قد ولجت المستشفى، والتي تم أخذ عينة لها من أجل تحليلها مخبريا للتأكد من إصابتها بفيروس كورونا، حيث لازالت نتائجها لم تظهر لحدود الساعة.

اضف رد