panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
وزارة الصحة تُسجل أعلى حصيلة وفيات يومية

وزارة الصحة تُسجل أعلى حصيلة وفيات يومية وسط تجاوز 200 ألف إصابة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة ميساء اليوم الثلاثاء ، تسجيل 72 وفاة من جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد، المسبب لوباء كوفيد-19، خلال 24 ساعة، وهي أعلى حصيلة يومية منذ رصد الوباء في البلاد.

وقالت وزارة الصحة، في تصريح صحفي، إن السلطات الصحية رصدت 3988 حالات إصابة جديدة بالفيروس.

ووصل عدد المصابين بفيروس كورونا في المغرب إلى 203 ألفا و733 شخصا، تعافى 168 ألفا و706 منهم، بينما توفي 3445 مصابا، بنسبة تعاف تناهز 82,8 في المائة، بينما استقرت  نسبة الوفيات عند 1,7 بالمائة.

وسجل المغرب، ارتفاعا ملحوظا في عدد المصابين بفيروس كورونا، خلال الآونة الأخيرة، واضطرت السلطات إلى إغلاق عدد من المدن لأجل كبح انتشار المرض.

وكان المغربُ قد سجل انحساراً كبيراً في انتشار فيروس كورونا، خلال شهري ماي و يونيو الماضيين، لكن عدد الإصابات عاد إلى الانتشار في وقت لاحق.

وربطت الوزارة في بيان سابق ، بين الارتفاع الملحوظ في حالات الإصابات والوفايات المعلنة خلال الأيام الأخيرة، وعدم التزام التدابير الوقائية التي أقرتها السلطات، مثل الارتداء الإجباري للكمامات، واحترام التباعد الجسدي، والحرص على نظافة اليدين، وتحميل تطبيق “وقايتنا”، مشيرة إلى أن “تهاون البعض، وعدم التزام الإجراءات الوقائية ساهما في انتقال الفيروس، وخصوصاً في صفوف الفئات الأكثر عرضة لمضاعفات كوفيد-19، كالمسنين، وأصحاب الأمراض المزمنة مثل السكري والقصور الكلوي وأمراض القلب والشرايين والربو، وهو الأمر الذي أدى إلى تزايد الوفيات، وكذا الحالات الحرجة التي تتطلب العناية المركزة، والإنعاش الطبي”.

ووجهت وزارة الصحة نداءً إلى المواطنين بضرورة الالتزام الصارم بالإجراءات الوقائية، وتجنب التجمعات، وتفادي البصق في الأماكن العامة، وذلك لتجنب خطورة انتشار الفيروس ومضاعفاته.

 

اضف رد