panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزارة الصحة تُسجل 91 إصابة مؤكدة بفيروس “كورونا” في 24 ساعة

 أعلنت وزارة الصحة،مساء اليوم، الأربعاء، تسجيل 91 حالة إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة  الأخيرة، ليرتفع العدد الإجمالي بالمملكة إلى 1275 حالة.

ونقل على لسان مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، محمد اليوبي، أنه تم تسجيل 3 حالات وفاة جديدة ليصل العدد الإجمالي للوفيات إلى 93 شهيد تغمدهم الله برحمته، وذلك حتى السادسة مساء (بتوقيت المغرب)، فيما تم تسجيل 4 حالات شفاء جديدة ليرتفع العدد الإجمالي للحالات التي تماثلت للشفاء إلى 97 حالة.

وفرض ارتداء الكمامة الطبية في المغرب، اعتبارا من أمس الثلاثاء، على كل من يضطرون للخروج إلى العمل أو لقضاء بعض الأغراض مع تجاوز عدد الإصابات حاجز الألف.

وهددت السلطات المخالفين لقرار ارتداء الكمامات بالسجن والغرامة وحددت سعرا رمزيا للكمامة.

وتسعى الحكومة الى إنتاج ستة ملايين كمامة يوميا ابتداء من الأسبوع المقبل، بدلا من 3.3 مليون كمامة حاليا. ودعت السلطات المواطنين المغاربة إلى مزيد من الحذر واليقظة والالتزام بعدم الخروج إلا للضرورة القصوى.

وفرض المغرب حالة الطوارئ الصحية منذ 20 مارس الماضي، ولمدة شهر لمنع تفشي هذا الفيروس الذي صنفته منظمة الصحة العالمية وباء عالميا.

 

 

 

اضف رد