panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزارة الصحة تُعلن تسجيل سابع حالة إصابة بفيروس كورونا لمواطن قادما من إسبانيا

الرباط – أعلنت وزارة الصحة اليوم الجمعة، تسجيل سابع حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، تعود لمواطن يبلغ من العمر 39 عاما.

وأضافت أنه تم اتباع الخطوات المعمول بها من أجل إجراء التحليل المخبري بمعهد باستور المغرب، الذي أكد إصابته بفيروس كورونا، وفق ما ذكرت وكالة المغرب العربي للأنباء.

وتم وضع المريض تحت الرعاية الصحية بأحد مستشفيات مدينة الدار البيضاء، حيث “تم التكفل به” وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة.

وأشارت الوزارة إلى أن “مصالحها تقوم بالإجراءات اللازمة المصاحبة لمثل هذه الحالة، وفقا لمعايير السلامة الصحية الوطنية والدولية”.

Aucune description de photo disponible.

والأربعاء سجلت في البلاد إصابة جديدة بفيروس كورونا ليرتفع عدد الحالات إلى 6، وتم إلغاء جميع “المواسم الدينية”، للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا

و11 مارس الحالي، صنفت منظمة الصحة العالمية كورونا “جائحة”، وهو مصطلح علمي أكثر شدة واتساعا من “الوباء العالمي”، ويرمز إلى الانتشار الدولي للفيروس، وعدم انحصاره في دولة واحدة.

وحتى الخميس، أصاب “كورونا” أكثر من 134 ألفا في 125 دولة وإقليم، توفي منهم نحو 5 آلاف، أغلبهم في الصين وكوريا الجنوبية وإيطاليا وإيران.

وأدى انتشار الفيروس إلى تعليق الدراسة في جميع المؤسسات التعليمية وأيضا مناسك العمرة، ورحلات جوية، وتأجيل أو إلغاء فعاليات رياضية وسياسية واقتصادية حول العالم، وسط جهود متسارعة لاحتواء المرض.

اضف رد