أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc
أثناء إلقاء البيان الختامي لوزراء الإعلام العرب

وزراء الإعلام العرب يقرون خطة لمواجهة الإرهاب واعتماد القدس عاصمة للإعلام العربي

القاهرة –قرر وزراء الإعلام العرب في ختام اجتماع دورتهم الـ47 التى عقدت اليوم بمقر الجامعة العربية، وضع خطة للتحرك الإعلامى العربى في الخارج تهدف للتصدي للحملة المعادية وتصحيح الصور النمطية التي تروج لها بعض وسائل الإعلام الخارجية عن العرب والمسلمين.

كما قرر الوزراء إعلان القدس عاصمة الإعلام العربي، ووضع خارطة طريق عربية إعلامية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 تهدف إلى مساهمة الإعلام لقضايا التنمية المستدامة.

وقرر الوزراء أيضاً في ختام اجتماعهم الذي رأسته البحرين، التصدى لظاهرة الإرهاب لتضافر الجهود الإعلامية للدول الاعضاء،في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال بالجامعة العربية السفيرة هيفاء أبو غزالة، أن المجلس أقر أيضا التوصيات الخاصة بالتصدي لظاهرة الإرهاب بهدف تضافر الجهود الإعلامية للدول الأعضاء لمواجهة الإرهاب، الذي بات خطرا يهدد استقرار وأمن المنطقة والعالم  والإسهام بقوة في تجديد المضامين الإعلامية فيما يخص مواجهة الإرهاب.

كما أقر المجلس المحور الفكري للدورة الحالية، الذي تقدمت به مصر تحت عنوان  “مكانة الإعلام الاجتماعي في بنية الهيئات الإذاعية والتليفزيونية العربية في ظل الوضع الاتصالي الالكتروني الحالي” .

وأشار إلى أنه من بين الموضوعات الجديدة التي طرحت على جدول أعمال المجلس “الإعلام وأجندة التنمية المستدامة” الذي يهدف إلى تبني وضع خارطة طريق عربية إعلامية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 والتي تنطلق من أهدافها السبعة عشرة وتهدف إلى مساهمة الإعلام في قضايا التنمية المستدامة .

وقال الرميحي إن المجلس أقر أيضا تخصيص جائزة التميز الاعلامي للاعوام 2016 -2017 للاحتفال بالإذاعة باعتبارها الوسيلة الإعلامية الثانية بعد الصحافة.

وأشار إلى أنه من أهم المواضيع الجديدة التي طرحت على جدول أعمال المجلس “الإعلام والتنمية المستدامة” الذي يهدف إلى تبني وضع خارطة طريق عربية إعلامية لتنفيذ أجندة التنمية المستدامة 2030 تنطلق من أهدافها وتهدف إلى مساهمة الإعلام ولقضايا التنمية المستدامة.

كما أقر المجلس التصدي لظاهرة الإرهاب عن طريق تضافر الجهود الإعلامية للدول الأعضاء لمواجهة الإرهاب نوالذي بات خطابه استقرار وأمن المنطقة والعالم والإسهام بقوة في تجديد المضامين الإعلامية، فيما يخص مواجهة الإرهاب، حيث أن الإعلام أصبح سلطة مؤثرة للغاية وهو الفضاء الذي يتم من خلاله تشكيل العقول.

وردا على سؤال بشأن التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لبعض الدول العربية، هاجم وزير الإعلام البحريني إيران وتدخلاتها في الشؤون الداخلية للدول العربية، مطالبا بضرورة تضافر الجهود الإعلامية في مواجهة هذه التدخلات، كاشفا في الوقت ذاته عن استخدام إيران لإحدى شعارات القنوات الخاصة في اليمن ووجود أدلة على مستخدمي هذه القناة.

اضف رد