أخبار عاجلة:
panneau publicitaire maroc decoupe laser casablanca imprimerie casablanca imprimerie casablanca imprimerie maroc objet publicitaire maroc

وزير الأمن الإسرائيلي للوديي : “علاقاتنا تعمقت وشراكتنا ساهمت بشكل مباشر في السلام والاستقرار الإقليميين وأمن بلدينا”

قال وزير الأمن الإسرائيلي بيني غانتس لنظيره الوزير المنتدب عبد اللطيف لوديي، اليوم الجمعة، إن “العلاقات الإسرائيلية-المغربية تعمقت وازدهرت خلال العام المنصرم”وـابع “تساهم شراكتنا بشكل مباشر في السلام والاستقرار الإقليميين وأمن بلدينا”.

وقال “أتمنى أن يجلب هذا العيد بركات الفرح والازدهار لجلالة الملك (محمد السادس) وللمملكة المغربية بأسرها” جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع نظيره المغربي، عبد اللطيف لوديي، بمناسبة حلول عيد الأضحى. 

وكتب غانتس في تغريدة على “تويتر”: “تحدثت مع صديقي الوزير المنتدب المكلف بالدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، لأتمنى له وللأمة المغربية عيد أضحى مبارك”.

وكان غانتس التقى أمس في رام الله، مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس لتقديم التهنئة بحلول عيد الأضحى. 

وتمكن المغرب خلال الأشهر التي تلت عملية التوقيع اتفاقية إعادة العلاقات من تحقيق مكاسب في العديد من الملفات الاقتصادية والتكنولوجية من خلال تعزيز التعاون مع الجانب الإسرائيلي. 

وكان المغرب وقع اتفاقيات تفاهم في المجل العسكري اثر زيارة وفد من الجيش الإسرائيلي الى الرباط في شهر مارس/اذار الماضي

وياتي تعزيز التعاون بين الرباط وتل ابيب في سياق توتر شديد بين المغرب والجزائر المجاورة، لا سيما على خلفية إقليم الصحراء المغربية المتنازع عليه.

وأعادت إسرائيل والمغرب العلاقات الدبلوماسية في ديسمبر/كانون الأول 2020 ضمن عملية التطبيع بين الدولة العبرية وعدد من الدول العربية، بدعم من إدارة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب.

واستمر التقارب منذ ذلك الحين بين المملكة وإسرائيل بوتيرة ثابتة وشهد خصوصا زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس في نوفمبر/تشرين الثاني من العام الماضي وتوقيع شراكات في مجالات التكنولوجيا والأمن والدفاع والاقتصاد والثقافة.

 

 

 

 

 

 

المملكة تجري مفاوضات مع الصين للحصول على طائرات مسيرة وينغ لونغ 2 الصينية (بدون طيار) لتعزيز ترسانته العسكرية

اضف رد